زيت العنب والأفوكادو.. فوائد لا تحصى للجمال

السبت، 11 August 2018 ( 09:40 ص - بتوقيت UTC )

أصبحت العودة إلى الطبيعة شعار معظم السيدات الراغبات في الحفاظ على صحتهن، سواء الجسدية أو النفسية، وفي ظل التطور العلمي والعمل على مزيد من الأبحاث المرتبطة بفوائد المواد الطبيعية المختلفة، تتضح يوماً بعد يوم، أهمية العودة للمنتجات الطبيعية، والتي تشكل مصدراً هاماً للزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ويمكن الحصول عليها بسهولة.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير على موقعها  فوائد عدد من الزيوت المستخرجة من نباتات مختلفة، ويأتي على رأسها (زيت العنب والكتان وزيت اليقطين وزيت الأفوكادو).

يتميز زيت بذور العنب بعدد من المميزات التي تؤثر في الصحة العامة، أهمها أنه يمكن استخدامه في إنقاص الوزن بشكل صحي، بخاصة أنه أخف من الزيوت الأخرى من حيث نسبة الدهون، كما أن العنب من الفواكه الغنية بالألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع، وينشط عملية الأيض، وزيادة معدلات الحرق، وأيضا يطهر الجسم من السموم  بشرط تناوله دون إفراط.

صفحة  Pearls - beauty shop  على "الفايسبوك" رصدت العديد من فوائد زيت بذور العنب، منها أنه خفيف جداً على البشرة، وليس دهنياً. ونصحت الصفحة باستخدامه مرة ليلاً. وقالت إنه نظراً لفوائد زيت بذور العنب العديدة للبشرة "توقع أن تجده من المكونات الأساسية أو الثانوية للعديد من مرطبات الجسم والشفاه ومستحضرات الشعر". كما أنه يحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين E، ومن الممكن وضعه على طبق السلطة، وأيضاً استخدامه في القلي.

أما زيت بذور اليقطين أو قرع العسل، له العديد من الفوائد الصحية؛ لأنه غني بعناصر أوميغا 3 وأوميغا 6، المفيدة للذاكرة ووظائف المخ، ويحتوي  أيضاً على مستويات مرتفعة من الزنك، والذي يعد من العناصر الهامة لتقوية نظام المناعة وزيادة فرص الإنجاب.

فيما يعتبر زيت بذرة الكتان مصدراً جيداً لحمض ألفا لينولينيك وأوميغا 3، وأوميغا 6 والأحماض الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في منع النوبات القلبية والسكتة الدماغية.  

وزيت الأفوكادو أيضاً يحظى بشعبية عالية؛ لتأثيره الجيد في علاج الأمراض الجلدية والتناسلية، وكذلك مشاكل التغذية، بخاصة أنه يحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة الأحادية، وكذلك فيتامين E، كما أنه يعزز من امتصاص الكاروتينات والمواد المغذية الأخرى، بالإضافة إلى كل هذا يستخدم في إزالة الماكياج وتنعيم الشعر. 

لذلك تنصح صفحة مشاهير على "الفايسبوك " النساء وتحديداً المقبلات على الزواج، بضرورة الاعتماد على زيت الأفوكادو لإعادة الصحة والحيوية إلى شعرهن في فترة قصيرة؛ لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والدهنية المفيدة مثل "اللوتين والفوليك،" مع مضادات أكسدة ومعادن مثل الحديد والنحاس والمغنسيوم، كما أنه سهل الامتصاص في فروة الرأس؛ لذلك يحقق نتائج سريعة، مما يجعله مثاليا للعناية بشعر العروس قبل الزفاف.

أما زيت بذور اللفت فيتميز زيت بذور اللفت عن غيره من الزيوت؛ بارتفاع أوميغا 3 و 6 و 9،  وهي أشكال الدهون التي يحتاجها الجسم للحفاظ على بشرة جيدة وصحة الدماغ. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية