نصائح لقضاء إجازة سنوية بتكلفة زهيدة

الأحد، 24 يونيو 2018 ( 08:27 ص - بتوقيت UTC )

إرهاق بدني وضغط نفسي كبير على كاهل الإنسان، يولده العمل طوال فترات العام، وكي لا يكون لهذا الضغط آثاره الصحية والنفسية السلبية، فإن الإنسان بحاجة للإجازة السنوية، من أجل نيل قسط من الراحة، لكن التكلفة الباهظة للرحلات السياحية، تجعل أي شخص يتردد كثيراً قبل القيام بهذه الخطوة.

مجلة "تايم" الأميركية نشرت مقالاً كشف أن هناك طرق وحيل عدة يمكن أن يستخدمها الإنسان لضمان السفر بأرخص التكاليف الممكنة:

تجنب وقت الذروة

قبل أن تقدم على حجز تذكرة السفر، يجب أن تفكّر في الأوقات الذي يميل خلالها غالبية الناس إلى الحصول على إجازاتهم، مثل أشهر الصيف وأوقات الأعياد، وتحاول قدر الإمكان تجنب السفر خلال هذه الأوقات حتى تتمكن من الحصول على أقل الأسعار فيما يخص تذاكر الطيران، والحجوزات الفندقية.

ابتعد من الأماكن المشهورة

هناك العديد من الأماكن السياحية المعروفة حول العالم، والتي يقصدها ملايين الزائرين سنوياً، إلا أن هذه الأماكن تكون معروفة بتكاليفها الباهظة، بالتالي يجب عليك أن تبتعد من هذه الأماكن، وتحاول زيارة مناطق جديدة، لم يُسلط عليها الضوء بشكل كبير، وستكون قادراً بكل تأكيد على إيجاد أماكن مميزة، وبتكاليف بسيطة تناسب الوضع المادي.

كن حذراً لدى شراء تذكرتك

عندما تقوم بشراء تذاكر الطيران فهناك خطوات مهمة يجب القيام بها حتى تتمكن من إيجاد أرخص الرحلات وأفضلها بالنسبة لك وهذه الخطوات هي:

اولاً، استخدم وضع التصفح المتخفي لمتصفحك لتجنب ارتفاع أسعار الرحلات استناداً إلى سجل البحث.

ثانياً، اشترِ تذاكرك يوم "الثلثاء" من كل أسبوع، لأن أسعار تذاكر السفر تنخفض خلال هذا اليوم بشكل لافت.

ثالثاً، اشترك في خدمات بعض المواقع الإلكترونية المعنية بالبحث عن رحلات الطيران للحصول على تذكرة طيران "رخيصة"، وتلقي تحديثات وعروض مستمرة لشركات الطيران عبر البريد الإلكتروني.

وأخيراً، احرص على حجز تذاكر الطيران قبل السفر بفترة طويلة، لأنه كلما اقترب موعد السفر، ستزداد أسعار التذاكر بشكل أكبر، بينما حجز التذاكر مبكراً سيتيح لك السفر بتكلفة بسيطة.

 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية