شوميه ومنال الحمادي.. تعاون فني لمجوهرات فاخرة

الأحد، 24 يونيو 2018 ( 06:18 ص - بتوقيت UTC )

بين دار "شوميه" لتصميم المجوهرات والسيدات العربيات علاقة إعجاب متبادل، يعكس الأناقة المرهفة للدار الفرنسية والفخامة التي تعشقها الشرقيات.

بين رقي الغرب وفخامة الشرق اجتمع الإبداع لخلق ما يمكن أن يُرضي أذواق المولعات في مواسم الأعياد والصيف، حيث يُضفي الذهب والألماس رونقاً وإشراقاً وبهجة. هذا بالضبط ما حدث في تعاون دار "شوميه" مع المصممة الإماراتية منال الحمادي، مطلع شهر حزيران (يونيو)، حيث عرضت الحمادي أحدث مجموعات "Bee my Love ،Liens seduction" في منطقة الشرق الأوسط.

وتتألف المجموعة التي نشرتها منال على "أنستغرام" من "خواتم وأساور" منفّذة بالذهب الأبيض والأصفر.  أما "الأساور" فهي رفيعة، لكنها مشغولة بدقة، لا سيّما تلك التي تشبه "قفير النحل"، والتي تعد تصميماً مميزاً للدار الفرنسية، إذ حُفرت تعرجاتها بشكل فني على شكل مثلّثات صغيرة مرصعة بالألماس.

الحرفية كانت عنوان "خواتم" المجموعة، حيث جمعتها الحمادي بشكل فني راقٍ ومحترف، حيث جاءت بأحجام عدة، منها "العريض" ومنها "الرفيع"، كما رصعت بالألماس. "الخاتم" المشبوك بكرة صغيرة ومزيّن بالألماس فشكلت "العقدة" المعنى الحقيقي لمسمى المجموعة. فضلاً عن خاتمين مشبوكين ببعضهما ومزيّنين بالألماس.

كانت هذه هي النماذج والتصاميم التي قدمتها "شوميه" لكل امرأة شغوفة بالأناقة وبالطلّة المترفة في الشرق الأوسط،  كما تصف الشركة في بيانها على موقعها على الانترنت. أبدعت دار "شوميه" في فن تصميم المجوهرات منذ العام 1780، وتعتبر الدار من معالم الحضارة الفرنسية العريقة، لتحكي قصة أناقة وفخامة وعشق يشبه تماماً باريس، وهي المدينة التي خرجت منها.

إبداعات "شوميه" مستمرة وهي التي اشتهرت بتصميم تيجان وأطقم المجوهرات الفخمة الخاصة بالرؤساء والملوك، وكذلك المجوهرات الناعمة والأنيقة، حيث وضعت هذه الدار بصمتها المميزة في عالم المجوهرات، لتعكس كل مشاعر الحب والفخر والتميز والقوة في كافة القطع التي تصممها.

الجدير بالذكر أن متجر "شوميه" والموجود في ساحة "فاندوم" الشهيرة بباريس، كان بيتاً للموسيقار الكبير شوبان، الذي عاش أيامه الأخيرة هناك حتى وفاته في 17 تشرين الأول (أكتوبر) من العام 1849، ودخلت الدار عالم تصميم المجوهرات الراقية وتميزت بقطع أنيقة ومتفردة في التصميم الدقيق والناعم والآخاذ في آن معاً. ولأن للعلامة التجارية الفاخرة عشاق في الدول العربية كان لها هذا التعاون مع المصممة الإماراتية على أن يكون لها تعاون مع آخرين، لإضفاء لمسة عربية وشرقية على تصاميمها.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية