سحر رونالدو يخطف الأضواء في المونديال الروسي

الأحد، 17 يونيو 2018 ( 12:25 م - بتوقيت UTC )

خطف نجم ريال مدري الاسباني كريستيانو رونالدو الأضواء بعد الأداء المذهل الذي قدمه خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده البرتغال، أمام نظيره الإسباني، وذلك ضمن الجولة الأولى لثاني مجموعات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا.

وقدم النجم البرتغالي مستوىً رائعاً وقاد بلاده لاقتناص نقطة ثمينة أمام اسبانيا، بعد أن سجل ثلاثة أهداف في المباراة، لتنتهي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منتخب.

وحصل رونالدو على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة بعد أن تعرض لعرقلة من مدافع المنتخب الاسباني ناتشو، ونجح بتسجيلها في الشباك معلناً عن اول أهداف المباراة، وفي الدقيقة 44 سجل رونالدو هدفه الثاني بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس الاسباني دي خيا في التعامل معها، وتمكن رونالدو من إضافة هدفه الثالث في الدقيقة 88، بعد أن سدد كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة استقرت في شباك اللاروخا.

وعلى رغم الضغوط التي تعرض لها رونالدو قبل اللقاء، وذلك بعد تعثر مفاوضات تجديد عقده مع ريال مدريد، فضلاً عن إصدار حكم قضائي بسجنه لمدة عامين مع وقف التنفيذ بتهمة التهرب الضريبي، إلا أنه قدم أجمل مبارياته على الإطلاق في تاريخ مشاركاته المونديالية، وسجل الهاتريك الأول له في كأس العالم، ولعل المفارقة الأبرز أن السجل التهديفي لرونالدو، خلال مشاركاته الثلاث السابقة في كأس العالم، لم يتجاوز ثلاثة أهداف، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجله في مباراة اسبانيا.

انهال المديح والثناء على رونالدو من كل حد وصوب بعد المباراة، وعنونت صحيفة الماركا الإسباني على صفحتها الرئيسية "اسبانيا من حديد لكن رونالدو من فولاذ"، أما نجم الكرة الإيطالية السابق جيانفرانكو زولا، فقال إن رونالدو ربما قدم أحد أفضل العروض التي شاهدها للاعب في كأس العالم، مضيفاً أنه يمكن مقارنته بأداء مارادونا ضد إنجلترا في كأس العالم 1986.

وعلق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد على ما قدمه رونالدو خلال المباراة بالقول: "رونالدو وُلد ليلعب مثل هذه المباريات، انا دائماً أُفضل هذا النوع من اللاعبين، الذي يتواجد في المناسبات الكبرى".

اما المدير الفني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس فقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "كريستيانو رونالدو أظهر قدرة ذهنية رائعة، كان هو اللاعب الذي سحب الفريق وراءه، هو الذي رفع الفريق".

لاعبو المنتخب الاسباني بدورهم، أشادوا بما قدمه رونالدو في المباراة، على رغم تسجيله لثلاثية في شباكهم، فقال مهاجم اللاروخا دييغو كوستا:" كريستيانو رونالدو هو كريستيانو رونالدو، أتمنى لو كنت مثله، الناس ينتقدونه ثم شاهد ما يفعل"، في حين أكد مدافع المنتخب الاسباني ناتشو أن رونالدو قدم مباراة عظيمة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية