هكذا تفاعل مشاهير مصر مع خسارة الفراعنة أمام الأورغواي

الأحد، 17 يونيو 2018 ( 11:50 ص - بتوقيت UTC )

فور انتهاء المباراة الأولى للمنتخب المصري في مسابقة كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018)، وخسارته بهدف نظيف في الدقيقة 89 أمام منتخب أورغواي، تحوّل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى سجل لمؤازرة اللاعبين الذين ظهروا بمستوى فني جيد وغير متوقع.

على رغم حالة التشاؤم التي سادت أوساط الجماهير المصرية ليلة المباراة، بخاصة بعد الخسارة الكبيرة التي مُني بها المنتخب السعودي أمام نظيره الروسي في افتتاح البطولة، إلا أن الأمر تحوّل إلى عبارات ثناء وتحفيز لـ "الفراعنة" بغية الاستعداد للاستحقاق القادم أمام الدب الروسي.

الخسارة لم تقتل فرحة المصريين كاملة، بخاصة بعد حصول حارس مرمى المنتخب محمد الشناوي على لقب "رجل المباراة"، والذي قال في تصريح له نقله موقع اتحاد الكرة: "سعيد بالأداء، ولم يكن ينقصنا سوى الفوز؛ لأننا استحققناه، وأتمنى أن نعوض في المباريات المقبلة، وسعيد للمشاركة، ولم يكن أدائي سيظهر لولا فى وجود زملائي أمامي في الملعب".

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كتب عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "فخور بالأداء الرجولي لأبناء المنتخب الوطني، وواثق في قدراتهم على تحقيق الفوز فى المباريات القادمة".

رياضيون يشيدون

نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة، قال في تغرّيدة له: "اللعيبة أدت (اللاعبون أدوا) وكان لنا شكل، أنا زعلان (حزين) على التعادل اللي ضاع (الذي فقدناه).. كافاني جبار لا يمكن أن تترك له مساحات؛ وكذلك سواريز، فرحة لاعبي أوروغواي توضح إزاي تعبناهم (كيف أرهقناهم).. والشناوى رجل المباراة، ربنا يكرمنا في اللي جاي (المباريات المقبلة)".

لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسام "ميدو" رأى أن "المباراة جيدة جداً لمنتخبنا، بها الكثير من الإيجابيات التي يجب أن نبني عليها المباراتين القادمتين.. التأهل مازال بالإمكان، برافو كل اللاعيبة (جميع اللاعبين) كلكم رجالة".

قائد منتخب مصر السابق أحمد حسن، غرد قائلاً: "أداء جيد للمنتخب من الناحية التنظيمية"، مضيفاً أنه "على رغم الخسارة المحزنة، شكراً لرجالة منتخب مصر، أداء مشرف، وشهادة ميلاد لحارس جيد (محمد الشناوي)، شكراً لللاعبين على المجهود الكبير.. ومن خلال خبراتي وشوية شغل (بعض المجهود) في الشق الهجومي منتخب مصر يقدر يكون في دور الـ 16".

فنانون يتفاعلون

غرّد عمرو دياب قائلاً: "براڤو شناوي، براڤو رجالة منتخبنا، عملتوا اللي عليكم وإن شاء الله اللي جاي أفضل". أما الفنان أحمد السقا فقال: "برافو يا رجالة كلنا واثقين فيكم وبندعمكم وفي ضهركم (ظهوركم) وعارفين إنكم هتقاتلوا لآخر لحظة واللي جاي (القادم) أفضل، استمروا بإذن الله النصر معاكم".

الفنان القدير نبيل الحلفاوي، قال: "باستثناء الهجوم.. لعيبتنا (لاعبونا) لم يقصروا وكانوا رجالة حتى الهجوم لم يكن تقصيراً بقدر ما كان ثغرة نفسية تتعلق بنوازع الفوز والثقة بإمكانية تحقيقه". بينما كتب الفنان الكوميدي محمد هنيدي عبر حسابه على تويتر: "الأداء يشرف جداً ويطمئن.. نفكر في اللي جاي (القادم) إن شاء الله.. المنتخب كله كانوا رجالة وقد (على قدر) المسؤولية".

آراء إعلامية

الإعلامي عمرو أديب علّق على المباراة عبر حسابه في "تويتر" قائلاً:  "إوعى (إياك) أسمع حد (أحد) ينتقد المنتخب.. إوعى حد يهاجمهم الرجالة عملوا اللي عليهم وأكثر.. محدش قصر (لم يقصر أحد) وكانوا على المستوى.. خسروا بشرف ورفعوا رأس الكرة المصرية وأجبروا اوروغواي على احترامهم.. تحيا مصر".

الناقد الرياضي حسن المستكاوي عبر عن حزنه "الكبير" للخسارة، مؤكداً في تغريدة مماثلة أن "أوروغواي أقرب للفوز.. لكن أداء المنتخب جيد، وأحسن (أفضل) مما كنا نتوقع". بينما الإعلامي الرياضي وحارس مرمى المنتخب المصري سابقاً أحمد شوبير قال في تغريدة له: "أداء كبير، ومنتخب عظيم، الحمد الله على كل شيء، قدمنا مباراة لا يلعبها إلا الكبار، إن شاء الله التعويض والانتصار في المباراة القادمة".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية