نصائح لعيون صغيرة أكثر جمالاً وجاذبية

الجمعة، 15 يونيو 2018 ( 10:45 ص - بتوقيت UTC )

هل تظنين أن عينيك الصغيرتين غير جذابتين؟ هل تودين لو كانتا واسعتين؟ الأمر بسيط، كل ما عليكِ هو أن تضعي الماكياج بالطريقة المناسبة؛ لتُظهري عينيكِ واسعتين وأكثر جاذبية. خبراء التجميل يقدمون الكثير من النصائح لطريقة وضع الماكياج المناسب للعيون الضيقة، والأمر ليس بالصعوبة، ولن تحتاجي الذهاب إلى صالون التجميل.

نصائح

تقرير نشره موقع beautisecrets قدم نصائح لأصحاب العيون الضيقة، لتظهر في شكل مرضٍ وأكثر جاذبية، من بين تلك النصائح، استخدام درجتين من ظل الجفون (داكن وفاتح) ليظهر تدرج في الجفن، مع إظهار العين بشكل أوسع. كل ما عليكِ هو وضع الظل الفاتح في الداخل، والأغمق بالجوانب الخارجية للجفون.

رسمة الحواجب، تفيد في ظهور العين في شكل أوسع، لذلك عليكِ برسم الحواجب وتحديدها بشكل يجعلهما قريبتين لبعضهما، لتبدو المسافة بين العينين أضيق، وتظهر العيون أوسع.

وبحسب التقرير، وضع "الماسكارا" على الرموش، يزيد من اتساع العين، ويمكنكِ اختيار "الماسكارا" بألوان أفتح من الأسود، مثل الأزرق؛ لإعطاء اتساع أكبر لعينيكِ.

طرق مختلفة

خبيرة التجميل الأسيوية كريستينا هان، ذكرت طرقاً بسيطة من أجل الحصول على عيون واسعة وجميلة باستخدام الكحل الأسود و"الأيشادو".

وتنصح هان، في تصريحات صحافية لها، بتبطين الجفون بكريم الأساس السائل ذا اللون فاتح، إذ يعد الأساس الذي يتوقف عليه الشكل المرجو، كما تحافظ تلك الخطوة على ثبات الآيشادو، والكحل الأسود.

البداية برسم خط كحل أسود في الزاوية الخارجية للعين، إلى آخر الجفن من الداخل، ثم تعبئة بقية خط الرموش من الزاوية الداخلية، ثم مضاعفة الخط من عند منتصف الجفن.

ووفقاً لهان، عليكِ باستخدام فرشاة أيشادو نحيفة، لإضافة لمسات خفيفة من الأيشادو الأسود؛ لتعطي اتساعاً أكبر لزاوية العين الخارجية. وفي النهاية يتم إعادة رسم خط العين الملاصق للجفن مرة أخرى، بواسطة قلم الكحل السائل؛ لإظهار جمال عينك.

"صاحبات العيون الضيقة عليهن استخدام الكحل الأبيض داخل العين؛ فذلك يعطي احساساً بأن العيون أكبر وأوسع"، بحسب نصائح خبيرة التجميل نهى شريف، التي شددت -في تصريحات صحافية لها- على ضرورة وضع خط "الآيلاينر" عند مستوى الرموش؛ لأن ذلك يظهر العين بشكل جذاب، مع كثافة للرموش وزيادة طولها.

وتنصح خبيرة التجميل ليان ناصر، في تصريحات متفرقة، لإبراز جمال العيون الصغيرة، باستخدام لونين فاتحين متقاربين لظلال العيون؛ لأن ذلك يعطي العين مساحة أوسع تجاه الجفن، وذلك بعد تنسيق وترتيب الحواجب.

وكذلك يجب استخدام الآيلاينر، بوضع خط صغير على حدود الجفن فقط، ليعطي العين جمالها الطبيعي، مع ارتداء رموش صناعية، من أجل إظهار العين بشكل أوسع مع تحكيل العيون من الداخل باللون البيج.

نصائح لا تنتهي

خبيرة التجميل ميراي مشنتف، نصحت في ماكياج العيون الضيقة، أن تكون البداية بظلال الجفون ذات اللون الفاتح فوق العين، ثم وضع اللون الفاتح على كل الجفن وتحت الحاجب وعلى زوايا العين.

كما أن استخدام ظلال الجفون باللون البرتقالي الفاتح، من على منطقة الجفن العلوية ومد اللون إلى خارج حدود العين، يعطي حجم أكبر للعين. وكذلك وضع ظلال الجفون البنية على الطرف الخارجي من العين، ومدها للخارج وفي نهاية العين الخارجية، مع الحرص على زيادة اللون البني الغامق.

وتنصح مشتنف، في تصريحات مختلفة، باستخدام قلم تحديد أخضر أو أزرق على الزاوية الخارجية من العين فقط، ثم مده قليلاً لإعطاء مساحة أكبر للعين، مع دمجه بالقليل من ظلال الجفون البنية، وذلك باستخدام ريشة صغيرة.

عند وضعك "الماسكارا" بطريقتك المعتادة، تأكدي من تكثيفها على أطراف الرموش، ثم العمل على تكثيف حاجبيك وتطويلهما بالماكياج، إذ يمنح الحاجبان الطويلان لعينيك مظهراً أوسع وأكثر جاذبية. وعند وضع ماكياجك وفقاً لطريقتك المعتادة، عليكِ الحرص بتجنب وضع أحمر شفاه واضح، ويفضل أن يكون شفافاً؛ ليكون التركيز أكثر على العينين.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية