٥ مقترحات لحلويات صحية للأطفال

السبت، 16 يونيو 2018 ( 02:28 م - بتوقيت UTC )

قد يبدو مشهداً طبيعياً ذلك الذي نراه كل سنة في العيد، الأطفال والحلوى.. وقصص العشق التي لا تنتهي بينهما. فيما لا تعير الأغلبية اهتماماً للذي يحدث بعد ذلك، تخمة من الحلويات قد تتسبب في أضرار صحية عديدة للطفل إذا ترك أمام الحلويات دون رقابة أو نصيحة.

ولهذا وجب على أولياء الأمور الانتباه في أيام العيد لذلك الأمر، وإعداد بعض الحلويات التي قد لا تكون في مستوى ضرر تلك التي يستهلكها الكبار بطريقة مرشدة. وقد جاء في مجلة Futura santé الفرنسية بعض النصائح المتعلقة بالحلويات التي يمكن أن تعطى للطفل، وهي كالتالي:

فطائر الفراولة

ما هي أفضل طريقة لبدء الصباح بنشاط؟ بالطبع إنها فطائر "البانكيك" مع الفراولة، ويمكن لأحد الأبوين صنعها منزلياً أو عن طريق العبوات الجاهزة وتزيينها. وتوصي المجلة بأن يكون تزيين الفطائر بمشاركة الأطفال أو تركها لهم وهم يزينونها وحدهم بالزينة التي يختارها الأهل.

كرات المارشميلو

تعد "المارشميلو" من الحلويات المثالية في موسم الأعياد، وهي مناسبة أيضاً للزينة، ويمكن للأطفال ابتكار أشكال مختلفة منها وتزيينها بألوان العيد، ثم تثبيت العيدان بها لتشبه المصاصة.

ألواح الحلوى

ألواح الحلوى الملونة هي طريقة لذيذة للاستمتاع بالنكهات الشهية النابضة بالحياة. ويمكن صنع هذه الألواح من الشوكولاتة في المنزل ثم الاستعانة بالأطفال لتزيينها بالقطع الملونة حسب ذوقهم.

تويست بالنوتيلا

هذه طريقة أخرى جيدة لتقديم الحلوى الملونة للأطفال كمفاجأة على إفطار صباح العيد. الطريقة سهلة للغاية، أنت بحاجة إلى خبز توست محمص، ونوتيلا، والكثير من القطع الصغيرة الملونة للزينة. يمكنك تقطيع التوست بقطاعة البسكويت لعمل أشكال جذابة وشهية.

كب كيك الشوكولاته

لا يمكن أن تتميز الكعكات الصغيرة دون رقائق الشوكولاتة الداكنة، وإضافة لمسة من القطع الصغيرة الملونة سيجعلها أكثر بهجة بخاصة في حفلات الأعياد.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية