3 مفاجآت في تقييم لعبة "فيفا" بشأن صلاح وميسي ورونالدو

الاثنين، 11 يونيو 2018 ( 07:35 م - بتوقيت UTC )

يلتف الملايين من شباب العالم يومياً حول جهاز تلفزيوني صغير يترجم لهم في هيئة صور تجسد معشوقتهم الأولى ومعشوقة معظم سكان كوكب الأرض، كرة القدم، ذلك الحلم الذي كان مستحيلاً قبل 30 عاما، لكن أصبح في العام 1993 بإمكانك رؤية نجومك المفضلين يتبادلون الكرة على الشاشة بتخطيط منك.

"فيفا EA سبورت" أكثر من مجرد إصدار للعبة فيديو، بل أصبحت اللعبة رقم 1 في العالم شعبية وممارسة، يمارسها محترفو كرة القدم ومن لا يستطيعون لعبها في الواقع لتقدم السن أو تراجع اللياقة البدنية، فقد حققت للجميع أحلامهم على التساوي.

ولم تقتصر اللعبة بعد فترة من الزمن على أن تضع مستويات تقريبية للاعبين، سواء في نسخ الكمبيوتر أو نسخ البلايستيشن، بل صنعت لكل لاعب بطاقة خاصة به، وحصلت على الموافقات المطلوبة لاستغلال شكل واسم ومهارات اللاعبين في محاكاة للواقع بدرجة كبيرة.

وبعد 25 عاما أصبحت لعبة "فيفا EA سبورت" متاحة على منصات "أميغا، دوس، إن-جايج، سيجا 32X، ميجا سي دي، ماستر سيستم، جيم جير، ميجا درايف، سيجا ساترن، جيزموندو، بلاي ستيشن، بلاي ستيشن 2، بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن بورتبل، بلاي ستيشن فيتا, SNES، نينتندو 64، نينتندو دي إس، نينتندو 3دي إس، وي، وي يو، جيم بوي، جيم بوي كولر، جيم بوي أدفانس، ثري دي أو، مايكروسوفت ويندوز، آي أو إس،الهاتف المحمول، أندرويد، إكس بوكس 360، إكس بوكس، ويندوز فون".

وفي كل عام يتابع مختصون من قبل الشركة تطور مهارات اللاعبين والتقاعد والانتقالات الصيفية والشتوية، من أجل تحديث النسخة بكل ما يستجد، وتحديث بطاقات مهارات اللاعبين، بين المراوغة والتسديد والجري والتمرير والقوة الجسدية، وتعتبر النقاط فوق الـ90 فيها أن اللاعب يملك مهارات كبيرة، وما فوق الـ100 يعني أن اللاعب يملك مهارات خارقة، ولا يوجد لاعب في الإصدار يتخطى رقم 99 في إصدار الشركة الأساسي، لكن يمكن أن تزيد مهاراته إلى مافوق الـ100 نقطة أثناء خوض بطولات مثل الدوري ودوري الأبطال، والتي يصعد مستواه فيها كل موسم.

وبعد مرور ما يقرب عن 7 أشهر عن إصدار فيفا 2018 حتى الآن، أصدرت لعبة "فيفا" تقييمها الجديد لبطاقات اللاعبين، والذي شهد 3 مفاجآت، حيث ارتفع مستوى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على حساب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وارتفعت مهارات النجم المصري محمد صلاح للمرتبة الثانية متساوياً مع ميسي.

وحصل رونالدو على 99 نقطة ارتفاع في المستوى العام، بينما حصل ميسي على 98 نقطة وجاء صلاح متساويا مع ميسي برصيد 98 نقطة، كما تفوق رونالدو على ميسي للمرة الثانية على التوالي في قائمة "الفريق المثالي" لـ"فيفا 2018"، التي ضمت تشكيلته الأساسية 4 لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وخمسة من الدوري الإسباني، ولاعب واحد من الدوري الألماني والإيطالي.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إصدار الشركة لقائمة بفريق الموسم انطلاقا لعبة الفيديو "فيفا 18"، والتي تضم 18 لاعبا الأعلى مهارة بحسب تقييم اللعبة، والتي تستند على قوة اللاعب قبل الموسم، وتطور مستواه خلاله.

ومن المنتظر أن تصدر الشركة المنتجة للعبة "إليكترونيك آرتس" النسخة المقبلة لـ"فيفا 2019" قبل نهاية العام الحالي، ومن الصعب التكهن بشكل غلاف الإصدار ومن اللاعب الذي سيتصدره، بسبب تكتم الشركة الأميركية على مثل تلك المعلومات، ولكن يمكن توقع القادم من خلال متابعة التطورات على مر السنين، ومن خلال مقابلات المسؤولين في الشركة الرائدة في ألعاب الفيديو في العالم.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية