"قدم سندريلا".. جراحة تقطيع الأصابع التجميلية

الخميس، 22 August 2019 ( 08:01 م - بتوقيت UTC )

نقصّ على أطفالنا القصص الأسطورية ونحن لا نصدقها ولا نتوقع أن تتكرر في الواقع، لكن الموضة دائماً ما تفاجئنا بأكثر مما هو أسطوري. بحسب موقع evofoot، فإن بعض النساء يقمن باستئصال أصابعهن أو أجزاء منها حتى تشبه "قدم سندريلا".

حذاء سندريلا

"حذاء سندريلا" هو أشهر أحذية القصص التاريخية، ذلك الذي تركته الفتاة "سندريلا" عندما هربت من حفل كبير فوجده الأمير لتبدأ رحلة بحثه عن صاحبة الحذاء بمطابقته على أقدام كل فتيات القرية، وفي تفاصيل الحكاية التي قدمها الأخوان غريم في كتاب "الأطفال والحكايات المنزلية"، أن شقيقتي"سندريلا" رغبتا في الزواج من الأمير، ومن أجل الوصول إلى هذا المطلب كان عليهن أن تطابق قدميهما، الحذاء، لذا قامت إحداهن بقطع أصابعها، أما الأخرى فمزقت كعبها للهدف نفسه، لكن هذا لم يحدث، لتسير الحكاية كما هو متداول، ويصير ما فعلته أختا "سندريلا" اليوم اسماً لجراحة تجميلية في القدم.

يُقال إن الحضارة الصينية القديمة رسخت لثقافة تجميلية أساسية تؤكد أن القدم الصغيرة إحدى علامات جمال المرأة، وبحسب موقع listverse.com، فإن كثيراً من السيدات يجرين عملية تجميل لتصغير أقدامهن حتى يصرن أكثر أنوثة وإثارة، وهو ما يعرف باسم Cinderella Surgery أو "جراحة سندريلا".

جراحات تقطيع الأصابع

الفرع الأول من هذه الجراحة، بحسب الموقع، يعمل على استئصال بعض سنتيمترات من إصبع الإبهام الذي يشكل عائقاً لكثير من النساء ويتحكم بشكل أساسي في "مقياس القدم"، ويعتبر تصغير هذا الإصبع تصغيراً للقدم كلها.

أما الفرع الثاني فيعمل على إزالة العظم الزائد والانتفاخات الدهنية غير المرغوب فيها لتجميل شكل القدم وتنسيقها، وتعتبر كذلك عظمة إصبع الإبهام أهمها.

كذلك يوجد فرع يعمل على تنسيق طول أصابع القدم كلها وتقليل طولها عن طريق إزالة سنتيمترات من عظامها وخياطة الجلد بشكل تجميلي.

ويذكر الموقع أن المرأة التي تخضع لهذه الجراحة يمكن تتحرك بعد إجرائها بيومين على الأقل، حيث أنها لن تعاني من أي آلام أو أوجاع سوى بعض التورمات التي عادة ما تزول بعد مرور الوقت.

أما الفرع الأخطر من هذه الجراحات فهو استئصال إصبع البنصر من القدم، وترك النساء بأربعة أصابع فقط، وهو ما يمكن بعض السيدات من ارتداء أحذية ضيقة تظهرهن أكثر أنوثة، إلا ان أطباء الأكاديمية الأميركية لجراحة الكعب والكاحل أكدوا أن هذا الفرع من الجراحات يعتبر الأخطر على التشكيل العظمي للقدم.

وبخصوص جراحة الكعب يستخدم الأطباء "حقن الكولاجين" لملء كعب القدم بها، وكأنها "مادة حشو دهنية" تعمل على تسهيل ارتداء المرأة أحذية الكعب العالي بمنتهى السهولة لأطول وقت ممكن، من دون أن تشعر بآلام، كما يزيد من طولها، ولو بنسبة بسيطة.

 
(1)

النقد

:O ده اللي بيقوله عنه جمال يجنن

  • 39
  • 8

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية