الزمرد .. حجر يُعزز التوازن الجسدي والعقلي

الأربعاء، 12 يونيو 2019 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

لم يفقد الزمرّد مكانته الثمينة منذ قرون، فنرى نجمات مثل أنجلينا جولي، وجوليان مور وبيونسيه وغيرهنّ يتزينّ بمجوهرات تتوسّطها أحجار الزمرّد الثمينة على إطلالات السجّادة الحمراء. كذلك نرى هذه الأحجار بأشكال متعدّدة وتصاميم متنوّعة، فهي إمّا مصقولة أو خام، أو عصرية، ولكن في جميع الأحوال هو حجر ثمين لا ينطفئ وميضه مهما تعاقبت السنوات.

الزمرد يعني باليونانية الحجرالأخضر، وهو نوع من الأحجار الكريمة الثمينة. وتاريخياً، تم العثور على الزمرد في مناجم مختلفة حول العالم، منها مناجم في روسيا والبرازيل، وزامبيا والهند وباكستان وغيرها، وأفضل حجر زمرد في العالم يعود إلى كولومبيا التي تمتلك ثروة هائلة من الأحجار الكريمة في باطن أرضها.

يتميز هذا الحجر بلونه الأخضر الذي يأتي من شوائب الحجر. ووفقاً لموقع "geology"، فإن الزمرد هو عينة من نوعية الأحجار الكريمة المنتمية لعائلة البريل المعدنية ذات اللون الأخضر الغني والواضح. وتتواجد هذه العينات في الصخور النارية والمتحولة، والصخور الرسوبية، في عدد صغير من المواقع حول العالم.

وفضلاً عن التألق والرقي الذي يضفيه هذا الحجر على إطلالة المرأة، يتمتع الزمرد أيضاً بفوائد عدة، إذ قيل عنه بأنه "حجر القلب"، وبحسب موقع meanings crystals and jewelry فإنه يرمز إلى الرحمة والتعاطف والمحبة، إضافة إلى أنه يعزز التوازن الجسدي والعاطفي، والعقلي والروحي.

خصائص علاجية

للزمرد خصائص علاجية عدة منها المساعدة في تنظيم ضغط العين، بسبب لونه الأخضر، ومعالجة مشاكل الجهاز الهضمي، ومعروف بفعاليته في علاج الصرع، والتصلب المتعدد. ويمكن لحجر الزمرد أن يعالج مرض باركنسون والإكتئاب، والبارانويا.

لطاقة هذا الحجر القدرة على حماية القلب وتنظيم ضغط الدم وتقليل الإلتهابات ومنع العدوى. كما يمكن استخدام هذا الحجر للتخفيف من العديد من المشاكل الصحية الأخرى. هذا فضلاً عن أن اللون الأخضر في الحجر يعمل على  زيادة مستويات الطاقة وتعزيز تدفقها في الجسم، بحسب موقع "Energymuse".

أنجلينا جولي

ووفقاً لما أوردته موسوعة الأحجار الكريمة gemstones، فإن فوائد الزمرد تكمن في علاج بعض المشاكل الصحية مثل فقدان الذاكرة، وقُرحة المعدة، ومشاكل القلب وغيرها من الأمراض، وذلك عن طريق ارتداء هذا الحجر كخاتم أو قلادة.

الكوابيس والطاقة السلبية

إذا كنت تعاني من الكوابيس و الأحلام السيئة، فالزمرد هو ما تبحث عنه، إذ تنعكس فوائد هذا الحجر، في إضفاء أجواء روحانية، حيث أن المعتقدات القديمة ذكرت أن فوائده فريدة في القضاء على الطاقة السلبية، والأحلام السيئة، وهو يساعد على الإسترخاء، والتخلص من القلق الناتج عن أجواء الحياة اليومية.

الزمرد في السابق، كان يُعتبر الحجر الإلهي للإله فينوس، ويُعرف أيضاً باسم "الحجر الشافي" لقدرته على تحقيق التوازن العاطفي والجسدي، والروحي إلى حامله الأصلي. واكتسب شعبية من بين الأحجار الكريمة نظراً للفوائد العديدة التي يتميز بها. وقيل أن الزمرد يحقق التناغم بين الزوجين، وأنه يجلب الحكمة لمن يرتديه، بحسب ما أشارت إليه موسوعة "gemstones". 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية