أُمنية بنزيما في كأس العالم.. نحو أدراج الرياح

السبت، 2 يونيو 2018 ( 05:25 م - بتوقيت UTC )

"لقد أشهروا في وجهك بطاقة حمراء منذ نحو ثلاث سنوات، لكنك في الوقت نفسه قمت بإحراز الكثير من الألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا"، كتب اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري عبر حسابه الرسمي في "تويتر" متعاطفاً مع مواطنه كريم بنزيما بعدما استبعد من المشاركة مع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم المقبلة.

هذه التغريدة تزامنت مع تحقيق بنزيما لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني للموسم الثالث على التوالي، وللمرة الرابعة في تاريخ اللاعب الفرنسي، والتي أعادت أزمة بنزيما مع منتخب فرنسا إلى الواجهة، في وقت تُفسر عبارات ريبيري الأخيرة أنه لا مبرر يسمح لعدم استدعاء لاعب ريال مدريد إلى كأس العالم.

استبعد بنزيما من المشاركة مع منتخب فرنسا منذ العام 2015 على خلفية قضية ابتزاز تم اتهامه بها وتتعلق بشريط إباحي يخص الفرنسي ولاعب نادي ليون ماثيو فالبوينا، وهو الأمر الذي أدى إلى خروجه من قائمة فرنسا في كل المنافسات التي مضت، نهايةً بكأس العالم المقبل في روسيا، بحسب صحيفة "ذي صن" البريطانية.

على رغم حال الإحباط التي سيطرت على بنزيما على مدار السنوات الثلاث الماضية، بسبب استبعاده من تمثيل منتخب بلاده، إلا أنه حقق العديد من الإنجازات، وكتب أحمد المرتقب عبر "تويتر": "تخيل لما تكون مستبعد من المنتخب ظلماً، ما يعني إنه تم حرمانك من كأس العالم، مثل هذه الأمور قد تتسبب بتحطيم أي لاعب، لكن بنزيما مع هذا كله استطاع أن يصل بفريقه ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال بعد تسجيله ثنائية ضد البايرن، وبعدها نهائي مثالي ولا أروع أمام ليفربول".

مجرد أمنية

طوال الفترة الماضية التي سبقت إعلان اللائحة النهائية للمنتخب الفرنسي والمشاركة في كأس العالم بروسيا، كانت أمنية بنزيما الذي يحمل أصولاً جزائرية، هي الالتحاق بالفريق الوطني وتمثيله في أكبر البطولات القارية، وسبق له أن صرّح قائلاً: "بالطبع، أريد أن ألعب في كأس العالم، أريد أن أفوز بشيء مع منتخب بلادي"، وفقاً لصحيفة First Post الهندية.

غير أن تلك الأمنية ذهبت أدراج الرياح مع إعلان مدرب فرنسا ديديه ديشامب اللائحة النهائية المشاركة في كأس العالم مستبعداً بنزيما، وقال أسامة عبر صفحته في "فايسبوك": "استبعاد بنزيما من منافسات كأس العالم على رغم تألقه مع ناديه ريال مدريد أمرٌ مؤسف".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية