شرب الحليب بانتظام.. أسهل طريق للإصابة بالسرطان!

الأحد، 3 يونيو 2018 ( 04:05 ص - بتوقيت UTC )

منذ الصغر، ونحن نسمع بأن الحليب ومشتقاته يساعد على النمو، ويطور المهارات الفردية للأطفال، لذا كنا مطالبين بشربه شئنا أم أبينا، باعتباره أهم غذاء يتوجب على صغار السن وحتى الكبار الاستفادة من الفيتامينات العديدة المتواجدة فيه.

لكن في الوقت الراهن، خرجت مجموعة من الدراسات العلمية، تحذر من شرب الحليب وتناول مشتقاته بكميات كثيرة، لارتباطه بالإصابة بمرض السرطان، ما غير المفاهيم اتجاه أهم غذاء للإنسان منذ ولادته، والذي كان يعتبر أساس التغذية الصحية والجسم السليم.

من بين الأطباء الذين حذروا من تناول الحليب خصوصاً المبستر، البروفيسور الألماني بودو ميلنيكن الأستاذ في جامعة أوزنابروك واختصاصي الأمراض الجلدية، والذي قال في تصريحات لصحيفة "أوزنابروكر تسايتونغ" إن "تناول الحليب شبيه بالإصابة بفيروس إذ يتم نقل الأحماض الريبية الصغرى، وعند وصولها إلى الدم وإلى الأنسجة، تسرع عملية التمثيل الضوئي وتسرع نمو الخلايا".

يسهم التسريع في نمو الخلايا، في ظهور الخلايا السرطانية بالجسم، وخصوصاً لدى الأشخاص البالغين الذين يتناولون الحليب، لأن النمو لديهم يجب أن يتوقف بينما الخلايا المتواجدة في الحليب تحفز على النمو، فتأتي النتيجة عكسية، فعوض تقديم فيتامينات للجسم يتحول الأمر إلى تحفيز الخلايا السرطانية على النمو.

عزز صندوق أبحاث السرطان العالمي والمعهد الأميركي لدراسات السرطان، نظرية البروفسور الألماني، إذ أشارت تقارير صادرة عنه إلى أن منتجات الألبان يجب أن تصنف ضمن المواد المؤدية إلى الإصابة بسرطان البروستات وسرطان الثدي، وهما الأكثر انتشاراً في صفوف الرجال والنساء.

علماء من مركز أبحاث كاليفورنيا، أكدوا بحسب دراسة أجريت على سيدات مصابات بسرطان الثدي، أن تناول صنف واحد من منتجات الحليب ومشتقاته يرفع نسبة موتهن إلى 50 في المئة، لأن "الحليب يأتي من أبقار تكون معظمها حوامل، وبالتالي يحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الإستروجين، الذي يحفز على نمو الأورام، خاصة التي تكون كاملة الدسم".

وحذر الأطباء كذلك من مغبة تناول الحليب المعلب، الذي يطهى في درجات حرارة مرتفعة ومبستر ليبقى أطول مدة ممكنة، ما يزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان، بعد تناوله بشكل منتظم، لذا أعرب البروفيسور في طب التغذية لهانس هاونار، أن التغذية المتوازنة والصحية يمكن أن تزود الجسم بالكالسيوم الذي يحتاجه من دون الاضطرار إلى شرب الحليب. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية