كيف علق المغردون على الأدوار التي لا تناسب أعمار النجوم؟

الجمعة، 8 يونيو 2018 ( 07:40 ص - بتوقيت UTC )

ظاهرة رصدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مسلسلات شهر رمضان الجاري، وهي عدم تناسب أعمار بعض الفنانين، مع الأدوار والشخصيات التي يقدمونها على الشاشاة الصغيرة، وجاء الفنان الكبير عادل إمام على رأس هؤلاء النجوم، حيث انتقد البعض فكرة تقديمه شخصية محقق صحافي وهو في سن تجاوزت الـ70 عاماً.

وتعليقًا على الدور الذي قدمه عادل إمام في مسلسله الجديد "عوالم خفية" كتب علي رجب في "تويتر" يقول: "مسلسل عادل إمام ده قصته كانت هتبقى كويسة، لو راحت لممثلين شباب، إنما عايز تقنعني أن عادل إمام وأسامه عباس، هم اللي بيدوروا على الأدلة. فاكرني عبيط. دا ناقص ينطوا من فوق السور". أما حساب "لوليتا" فكتب: "الفنان لازم يدرك أن له عمر فني ينتهي بعده ويصير غير صالح للتمثيل. الفنانين الكبار لازم يتركون أدوار البطوله زي عادل إمام وسعاد عبدالله".

وتدور أحداث مسلسل "عوالم خفية" حول شخصية (هلال كامل) التي يجسدها عادل إمام، وهو صحافي يحقق في قضايا فساد، ويحاول الحصول على الوثائق والأدلة، وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

هشام أصلان كتب على حسابه على "فايسبوك" أنه "من أول رمضان وأصدقاء كتير بيشكروا في مسلسل عادل إمام، ورأيهم إنه عامل حاجة محترمة بعد ابتعاده السنة دي عن الكتابة السطحية والمبتذلة ليوسف معاطي. هو عامل دور صحافي تحقيقات بيلف شوارع ومؤسسات ومحافظات مصر بحثا وراء قضية فساد محبوس فيها واحد بريء".

وأضاف "الحقيقة أنا مستغرب إن بعض الأصدقاء المعجبين بالمسلسل يعمل في الصحافة أو على علاقة بيها. ﻷنه أي صحافي في مصر اشتغل في أي جورنال لمدة شهر هيبقى عارف إن مسلسلات عادل إمام مع يوسف معاطي كانت أكثر جدية وأقل ابتذالا بكتير من مسلسله الجاد بتاع السنة دي، على الأقل كانت بتتصدر كأعمال خفيفة ومسلية، لكن اللي حاصل فيه زيرو معرفة بالصحافة في مصر، فضلا عن إن الصحفيين اللي في عمر عادل إمام مابيبقوش صحفيين تحقيقات".

الفنان أحمد عز في مسلسله الجديد "أبو عمر المصري" أيضاً قدم دوراً لا يتناسب مع سنه، بحسب ما رأى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فهو محام شاب يحصل على منحة للدراسة في الخارج، وهو الأمر الذي من المفترض أن يحدث مع شاب حديث التخرج وليس مع رجل في الخمسينات من عمره. هذا ما ذكرته هيام عزت على صفحتها في موقع "فايسبوك" قائلة: "لو كل فنان ركز في كل دور قبل ما يقبله وأخد ال يناسب سنه كانت الدنيا اختلفت.. عن أبو عمر المصري أتحدث".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية