"مسرح مصر في رمضان".. كارت رابح أم ضائع

الأحد، 26 مايو 2019 ( 03:30 م - بتوقيت UTC )

ما بين استثمار النجاح والمغامرة محفوفة المخاطر، تخوض فرقة "مسرح مصر" تحديا جديدا متمثلاً في عرض مسرحية يومياً على شاشة "mbc مصر" طوال أيام الشهر الكريم، في تجربة غير مسبوقة على الشاشة الصغير في الشهر الكريم، حيث تكون الهيمنة للمسلسلات ولا صوت يعلو على صوتها، وهو ما قد يجعل الكارت الرابح، ضائعا أو تائها في زحام الدراما التليفزيونية.

لكن بلغة الأرقام تحول "مسرح مصر" إلى حالة خاصة في تاريخ أبو الفنون بعراقته مصرياً وعربياً، حيث سجلت عروض الفرقة أرقاماً قياسياً غير مسبوقة من حيث عدد العروض، إلى جانب الإقبال الجماهيري غير العادي، حتي أن هناك شكوى شبه دائمة، تتمثل في عدم إمكانية الحصول على تذاكر لمشاهدة العرض لايف، بسهولة.

ورغم أن فكرة إنشاء الفرقة، وتقديم عروضها، كان يهدف أشرف عبد الباقي من خلاله إلى توفير فرصة عمل له، بعد أن تراجعت العروض التي تصله، إلا أنها تحولت إلى مصنع النجوم، وهو ما فسره أشرف عبد الباقي في تغريدة عبر موقع تويتر هنأ فيها أعضاء فرقته الذين صاروا نجوماً ولهم مسلسلات بطولات مطلقة قائلا "ألف مبروك يا ربيع أنت وكريم في "سك علي إخواتك" ومصطفي خاطر في "ربع رومي" ومحمد توب ووائل العوني في "خفة يد"  ومصطفي بسيط في "ابو عمر المصري".. سعيد جدا بكل خطوة بياخدها كل فنان من مسرح مصر في كل موسم على مدار السنين اللي فاتت واللي جاية إن شاء الله  بالتوفيق دايما ورمضان كريم".

ويلعب أشرف عبد الباقي البطولة في عروض مسرح مصر وإلى جواره علي ربيع، ومُصطفى خاطر، وحمدي الميرغني، ومحمد عبد الرحمن، وكريم عفيفي، ودينا محسن "ويزو"، وإسراء عبد الفتاح، وسارة درزاوي، وإبرام سمير، وحامد محمد، ومحمد أنور، ومحمد توب، وبيشوي طاهر، ومحمد أسامة "أس أس"، ومن تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تلفزيوني سعيد حامد.

وبحسب محمد عبد المتعال، مدير عام شبكة قنوات MBC مصر، فإن قرار عرض "مسرح مصر في رمضان"، تم اتخاذه عقب شهر رمضان الماضي وفقاً لرؤية تسويقية مرتبطة بأبحاث نسب المُشاهدة ورغبة المُعلنين. مضيفاً أن تكلفة إنتاج وعرض مسرح مصر في رمضان أعلى من تكلفة انتاج أي مسلسل درامي.

العروض التي يتم تقديمها يومياً في رمضان، ليست بالمعادة أو القديمة، بل هي عروض جديدة، وسعت من خلالها MBC مصر للحفاظ على قوتها، باستخدام كارت "مسرح مصر" الرابح، لتعوض خسارتها لأول مرة لاثنين من أهم نجوم الدراما التليفزيونية عن شاشتها وهما الزعيم عادل إمام، والأسطورة محمد رمضان، لكن بحسب السوشال ميديا قد تفقد عروض مسرح مصر في رمضان بريقها، وتصاب بالنمطية والملل نظراً لعرضها يومياً، فغرد ميدو "MBC عايزين يخسروا نفسهم ويكرهوونا ف مسرح مصر... وبيعرضوا كل يوم مسرحيه جديدة في رمضان، أكيد التكرار ده مش بيفيد".

ودون هيثم الخباز "يعني من قلة المسلسلات بقيتوا تجيبوا مسرح مصر في رمضان". وعلق عمر يوسف "بوخت خالص مسرح مصر معدش فيها الكوميديا اللي كانت في الأول". بينما كتب علاء رأيا مغايرا "الحاجة الخيال إن في مسرح مصر في رمضان". وغردت ماهي على تويتر "مسرح مصر بيتعرض كل يوم في رمضان، أحلى حاجة دي ولا إيه".

 
(2)

النقد

محدش يقدر ينكر أن مسرح مصر ليهم جمهور كبير فرح بوجوده في رمضان

  • 23
  • 45

اغلب المعروض حلقات قديمه

  • 28
  • 28

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية