سينما عيد الفطر تستعيد تألقها بنجوم بارزين

الأربعاء، 30 مايو 2018 ( 08:02 م - بتوقيت UTC )

 يبدو أن موسم أفلام عيد الفطر المبارك سيكون مختلفاً هذا العام عن السنوات السابقة، حيث يتنافس خلاله العديد من النجوم أصحاب الجماهيرية والأرقام القياسية في شباك التذاكر، وذلك بعدما كان موسماً للأفلام متوسطة الكلفة، أو ذات الصبغة الشعبية.

ويشهد موسم أفلام عيد الفطر عرض أفلام سينمائية لكل من يوسف الشريف، وأحمد السقا، ومنى زكى، وأمير كرارة في بطولته السينمائية الأولى بعد نجاحه وتألقه في الدراما الرمضانية، وأيضاً محمد عادل إمام، وآسر ياسين، ومنة شلبي.

"حرب كرموز" من أوائل الأفلام التي حجزت مكانها في دور العرض السينمائي بموسم عيد الفطر، ويخوض النجم المصري أمير كرارة البطولة السينمائية الأولى بهذا الفيلم بعد عودته إلى السينما العام الماضي في فيلم "هروب اضطراري" مع أحمد السقا وتحقيقه نجاحاً كبيراً بعد فترة غياب دامت 10 سنوات منذ تقديمه فيلم "عمليات خاصة" عام 2007.

وساهم تألق أميرة كرارة في الدراما الرمضانية على مدار موسمين بمسلسله "كلبش" بجزأيه  الأول والثاني، وتحقيقه شعبية وجماهيرية بتجسيده دور سليم الأنصاري ضابط الشرطة الشجاع، والذي تحول إلى بطل أسطوري.

والفيلم بطولة أمير كرارة والنجم الكبير محمود حميدة، والنجم العالمى بويكا، وغادة عبد الرازق، وروجينا، وفتحى عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، وبيومى فؤاد، وإيمان العاصي، ومحمد على رزق، ومحمود حجازي، ومحمد عز، ومايان السيد، وعدد آخر من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف ضمن أحداث الفيلم، والفيلم عن قصة محمد السبكى وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.

واستطاع إعلان الفيلم أن يحقق أكثر من 20  مليون مشاهدة منذ طرحه. كما أن إعلان الفيلم حاز على إعجاب عدد كبير من نجوم الفن وسارعوا بتهنئة كرارة وفريق عمل الفيلم، على صفحاتهم الشخصية عبر "السوشال ميديا" ومن هؤلاء النجوم ياسر جلال، والذي هنأ في فيديو بطل الفيلم أمير كرارة ومخرجه بيتر ميمي وفريق العمل.

ويعود النجم يوسف الشريف أيضا إلى السينما بعد غياب 9 سنوات ومنذ أن قدم فيلمه العالمي، حيث ينافس يوسف بفيلم  "بنى آدم"، ويشاركه البطولة  أحمد رزق، ومحمود حجازي، ودينا الشربيني، ويدور الفيلم في إطار "أكشن "وإثارة وغموض، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسي، في أول إنتاجاته السينمائية.

وكان الشريف كشف عن الـ"بوستر" الدعائي لفيلمه الجديد "بني آدم"، والمقرر عرضه في الموسم السينمائي لعيد الفطر المقبل، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستاغرام"، وظهر الشريف على البوستر الدعائي للفيلم منفرداً، وعلق عليه قائلا "فيلم بني آدم، فيلم عيد الفطر".

ويتنافس أيضا في موسم عيد الفطر، فيلم "ليلة هنا وسرور" للنجم محمد إمام الذي فضل تقديم فيلم سينمائي هذا العام مع ياسمين صبري وفاروق الفيشاوي، والعمل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وإخراج حسين المنباوي.

ويعرض أيضا فيلم "تراب الماس" للمخرج المخرج مروان حامد وبطولة آسر ياسين، ومنة شلبي وصابرين، والنجم القدير عزت العلايلي.

"تراب الماس" مأخوذ عن رواية كتبها أحمد مراد وعالجها للعرض السينمائي بالاسم نفسه، وكانت الرواية حققت مبيعات كبيرة. الفيلم من إنتاج "نيو سينشري" وتوزيع دولار فيلم، وبطولة كل من آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وعزت العلايلي، ومحمد ممدوح.

تدور أحداث فيلم "تراب الماس" حول شاب يدعى طه، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل مندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 ومن المتوقع أيضا عرض فيلم النجمين أحمد السقا ومنى زكي والذي يحمل اسم "3 شهور"، وهو اسم موقت أيضًا لحين الاستقرار على اسم آخر، والفيلم الذي ينتمي لنوعية "الأكشن" التي طالما تميز بها السقا، كما يغلب عليه طالب الرومانسية، حيث يتناول الفيلم قصة مواطن مصري يتزوج من أميركية، ومن ثم ينجبان طفلاً لتبدأ بعد ذلك الأحداث.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية