برنامج تعاوني لتعزيز القدرات الوطنية في الطاقة الشمسية

الجمعة، 25 مايو 2018 ( 12:17 م - بتوقيت UTC )

سعيا إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجالات الطاقة الشمسية، وبخاصة الإنتاج والتصميم والتطوير والتصنيع، وإشراك الطلاب الجامعيين في تطوير التقنيات المستخدمة في التصميم والتصنيع أبرمت جامعة السلطان قابوس برنامجا تعاونيا مع مصنع البريمي لأنظمة الطاقة الشمسية وبالتضامن مع شركة الوثبة للمقاولات الفنية والهندسية وشركة "شاركليد الأميركية".

ويعتبر البرنامج ثمرة تعاون وجهد مشتركة بين كلية الهندسة في الجامعة ومصنع البريمي والشركات المتضامنة. ويهدف البرنامج إلى بناء الكفاءات

وتطوير القدرات الإنتاجية للطرفين، وتعزيزا للشراكة بينهما وتنفيذاً لخطة الجامعة في ربط الطلبة والكادر الأكاديمي والفني بالصناعات المحلية والقطاع الخاص، والمساهمة في تنويع مصادر الدخل.

ومن أهم محاور البرنامج تعزيز القدرات الوطنية في مجالات الطاقة الشمسية، فيما يخص الإنتاج والتصميم والتطوير والتصنيع، مع تشجيع وإشراك الطلبة لتطوير الحلول والتقنيات المستخدمة في التصميم والتصنيع لتعزيز المنتج الوطني في مجالات أنظمة الطاقة الشمسية، إضافة إلى تقديم الاستشارات التقنية وتطوير المشاريع، التي يطلبها القطاع الصناعي، إلى جانب مساهمة الطرفين في نقل المعرفة وتوطين تقنية أنظمة الطاقة الشمسية بالسلطنة.

كما يهدف البرنامج إلى التنسيق والتعاون في إيجاد حلول مبتكرة في مجال الطاقة الشمسية للجهات ذات العلاقة، وأيضا العمل على تقديم مقترحات عملية مشتركة بين الطرفين لتوفير الطاقة الشمسية في جامعة السلطان قابوس.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية