ملابسك تمنحك "توصية" صامتة في العمل

الثلاثاء، 19 مارس 2019 ( 03:56 ص - بتوقيت UTC )

ملابسك جزء من تواصلك مع الناس، حيث يمكن أن يكون لها تأثير كبير في قدرتك على تحقيق النجاح. تشير الأبحاث بحسب مقال عن تأثير الملابس على النجاح لجاكلين سميث منشور في businessinsider إلى أن "مظهرك يؤثر بشدة على إدراك الآخرين لنجاحك المالي، وسلطتك، وجدارتك بالثقة، وتوظيفك، ومدى ملاءمتك للترقية".

وتشير دراسة أجريت في العام 2012 ونُشرت في مجلة "علم النفس الاجتماعي التجريبي" أن الأشخاص الذين ارتدوا معاطف الأطباء في المختبر حصلوا على درجات أعلى من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك".

جديرة بالثقة

تأكد من إظهار شخصيتك أو ستفوتك فرصة للتميز، تعلق نانسي كونري، مؤسس "كونري للاستشارات"، وهي شركة استشارية في سان فرانسيسكو لشركات التكنولوجيا. هي تضيف "في معظم شركات التكنولوجيا، إذا كنت ترتدي بزة، فسوف يتساءلون عما إذا كان بإمكانك العمل لديهم، فأنت مناسب تماماً".

احترافية

تغرّد الاختصاصية في علم النفس، جينيفر بومغارتنر وتقول "عندما أرتدي ملابس احترافية، يشعر زبائني بالراحة في وضع ثقتهم بي. ومع ذلك، عندما كنت مدرسة في المدرسة الثانوية، كان طلابي متعلقين بي أكثر عندما أرتدي ثياباً عصرية"، لذلك سيكون من الأفضل تغيير ملابسك وفقا لمجال عملك وعمرك وجمهورك.

كاجوال

عندما نرى شخصاً ما بملابس مريحة نشعر في العادة بأنه مريح ويسهل التحدث إليه، لكن ارتداء الملابس بهذه الطريقة بشكل دائم يمكن أن يمنعك من التقدم.

مثيرة

إذا كنت ترتدي ملابسك بشكل استفزازي في المحكمة، فأنتِ تنقلين صورة عن نفسك بدلاً من العميل، الذي من المفترض أن تمثليه. يغرّد كات غريفين، المحامي السابق في مدينة نيويورك، ومؤسس شركة Corporette. Com "شاهدت رؤساء ذكوراً وإناثاً أيضاً، كانوا لا يرغبون في أن يراهم أحد مع السيدة التي ترتدي ملابس مكشوفة ومثيرة". لذلك اسألِ نفسك، "إذا كنت ذاهبة إلى ملهى ليلي بعد العمل أم لا؟، وإذا كان الجواب لا، فأنت ترتدين ملابس غير مناسبة وربما تضعين الكثير من المكياج".

نصائح

لا ترتدي الكثير من الجلد، لا ترتدي الملابس المتسخة أو المجعدة، ارتدي الملابس التي تناسبك، "الخياطة هي طريقة بسيطة لجعل الملابس أكثر إرضاء"، كما يقول آشلي لوتز، محرر التجزئة في BI، مضيفاً "ابتعدي عن الملابس التي تكون ضيقة جداً أو فضفاضة جداً، ولا ترتدي مجوهرات براقة جداً أو بغيضة، وارتدي دائماً أحذية مريحة مناسبة للعمل، ومن دون مبالغة في المكياج.

وتعلق دارلين برايس، رئيسة شركة "حسناً، من أجل تحقيق التقدم الوظيفي، تجنب صورة غير مهنية ربما تستبعدك بسبب سوء فهم الآخرين لك. وبدلاً من ذلك، اختر الملابس التي تعكس مصداقيتك بدقة والتي تضمن أنها ستعطيك ما تستحقه".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية