السقا.. مشهد واحد يصنع الفارق

الاثنين، 28 مايو 2018 ( 08:26 ص - بتوقيت UTC )

على رغم غياب أحمد السقا عن خوض منافسات الدراما الرمضانية هذا العام، إلا أنه سجل حضوره شرفياً بمشهد واحد ضمن أحداث مسلسل "رحيم" لياسر جلال، وكان هذا المشهد مؤثراً وكافياً، لجعل اسم السقا تريند على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توالت الإشادة بحضوره الخاص، ودعمه لزملائه في أعمالهم. ويعد السقا من أكثر النجوم الذين لا يتأخرون عن تلبية دعوة زملائه للمشاركة معهم كضيف شرف بمشهد أو إثنين على الأكثر، وكانت أبرز مشاركاته كضيف شرف في فيلم "أيام السادات" للفنان الراحل أحمد زكي، حين جسد دور شقيق الرئيس، الطيار عاطف السادات، والذي استشهد في حرب أكتوبر 1973، ونال السقا مع أسرة الفيلم وسام العلوم والفنون وقتها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد عرض الفيلم.

وغاب السقا هذا العام عن الماراثون الرمضاني، مكتفياً بمسلسله "الحصان الأسود" الذي قدمه رمضان الماضي، وذلك بسبب إنشغاله بالسينما، وتصوير فيلمين هما "سري للغاية"، الذي يجسد فيه شخصية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وهو تأليف وحيد حامد، وإخراج محمد سامي، والفيلم الثاني بعنوان "3 شهور" وتشاركه البطولة منى زكي، تأليف وإخراج محمد سامي، ومرشح للعرض بموسم عيد الفطر المقبل.

وتحول السقا إلى المنقذ في الماراثون الرمضاني، بحسب "السوشيال ميديا"، بعد دعمه الكبير لـ"رحيم" الشخصية التي يلعبها ياسر جلال في مسلسله، حتى أن أمير كرارة الذي يقدم مسلسل "كلبش 2"، كتب تغريدة يخاطب فيها محمود البزاوي على موقع تويتر: "ينفع اضرب بالنار في عهدك يا سيادة العميد". فلم يجد البزاوي مفراً سوى الاستعانة بالسقا، فكتب له: "يا سقاااا تعالى انقذنا زي ما انقذت رحيم". وهنا تدخل السقا بالرد: "انا انقذته مرتين في هروب اضطراري، وهوه برضه مصمم يعمل مشاكل، وماحدش ضيع حقه في المسلسل غيرك يامحمود". وبعدها نشر السقا صورة كارتونية لسوبر مان طائراً وعليها كتابة بالإنكليزية i have come to save you، مصحوبة بتعليق منه: "جايلك يا سليم يا انصاري"، في إشارة إلى دعمه لأمير كرارة الذي يجسد شخصية سليم الأنصاري في مسلسله "كلبش". والطريف أن السقا يشارك كضيف شرف في فيلم "حرب كرموز" الذي يعد أول بطولة سينمائية مطلقة لأمير كرارة.

وشهدت مواقع التواصل عددا كبيرا جداً من التعليقات على ظهور السقا في مسلسل "رحيم"، وتناقلوا الجملة الحوارية التي قالها السقا ونشرها عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: "دايما حط الكلمتين دول في دماغك يا #رحيم "لا يظلم ولا يفتري ولا يقهر" كل ما تنسى افتكر أشرف.. الجتة على الكتف والدماغ على الكف"، كما تعددت المطالبات بضرورة تقديم عمل مشترك بينه وبين ياسر جلال، بعدما ظهر التناغم بينهما بشكل كبير في المشهد الذي جمعهما سوياً ضمن أحداث المسلسل. فكتبت مارينا: "انتو لو عملتو فيلم مع بعض هتقلبوا الدنيا بجد انا عمرى ما دخلت في السينما فيلم عربي بس بجد دا لو أتعمل انا ممكن أدخله 5 مرات على الأقل و يااه بقى لو أخدتوا معاكوا يوسف الشريف بدماغه الجبارة دي هيبقي فيلم علامة في السينما العربيه كلها والعالمية كمان".

ودونت مي: "عشان الحي يفضل حي ويعيش لا يظلم ولا يقهر ولا يفتري.. أحمد السقا العظيم في مسلسل رحيم". وكتب مصطفى: "بغض النظر اني اصلا مش من هواة الاكشن بس مش عارف ليه فرحت لما شفت السقا بعد ما كسر الحيطة، دخلة نجم في 3 ثواني، برضه اللي هوه اتحول من ممثل لرمز خلاص". وعلق عبدالرحمن: "يعمل قلبان بمجرد ظهورة كبير كبير .. احمد السقا". وغرد سامح: "أحمد السقا جدع لدرجة انه راح اتخانق لواحد صاحبة فى مسلسل تانى". وكتبت ياسمينا: "بصراحة الدخلة مفاجأة جميلة جداً والمشهد كله حلو جداً، وعجبني أوي الدويتو بينك وياسر جلال بجد لازم تمثلوا مع بعض تاني".

ads

 
(2)

النقد

فنان جميل

  • 21
  • 46

السقا فنان محترم

  • 49
  • 42

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية