من أطلق الرصاص على عمرو سعد؟

السبت، 26 مايو 2018 ( 10:05 ص - بتوقيت UTC )

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة لدعم عمرو سعد بعد خروج مسلسله "بركة" من خوض منافسات ماراثون الدراما الرمضانية الحالي، حيث تم تدشين هاشتاغ بعنوان "عايرين مسلسل عمرو سعد"، وتعددت التساؤلات عن السر في استبعاد المسلسل من العرض خلال الشهر الكريم.

وقبل انطلاق ماراثون الدراما الرمضانية الحالي بلحظات قليلة كانت خريطة المسلسلات التي سيتم عرضها على الشاشة الصغيرة، تعاني ارتباكاً وعشوائية وعدم استقرار، لكن عمرو سعد بمسلسله "بركة" لم يكن من المهددين بالخروج، بل يُمكن القول أنه تقريباً كان قد وضع قدمه الأولى على خط المنافسة، لكن فجأة ومن دون سابق إنذار، خلت قائمة المسلسلات المعروضة من "بركة".

وبعد انطلاق ماراثون الدراما الرمضانية بأيام خرج عمرو سعد عن صمته فنشر صورة له وهو محاصر بمسدسين يتم تصويبهما ناحيته، وهو يضع يديه على رأسه خوفاً من إطلاق الرصاص عليه، وكتب تدوينة مطولة مع الصورة عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك" قائلاً: "كان نفسي أكون معاكم في رمضان السنة دي، بس الظاهر إني اتضرب عليا نار، بس أنا عاوز اقولكم إن اللي بيعيش في القلوب مايموتش أبدا، و"بركة" زي الدهب قيمته فيه، وراجع بحجم الحب والثقة والاحترام المتبادل وقريب هاقولكم علي كل التفاصيل علشان الكلام كتير والإشاعات أكتر".

وأضاف في تدوينته التي أثارت الجدل: "أنا عمري ما تاجرت بمعاناة ولا اتكلمت عن نجاح ولا تباهيت بشهرة لأني مؤمن من أول يوم طلعت علي أفيش أول أفلامي أن بطل الناس واحد منهم، ودعيت ساعتها من ربنا أني ما اتغيرش، واظن ربنا استجاب علشان أفضل طول عمري شايف بعيونكم وحاسس زيكم، أنتم تاجي وأهلي وعزوتي وناسي وحمايتي ضد اَي قوة بتفكر توقفني، الصدق بيوصل والأفضل بيعيش ويستمر ويلاطم الزمن بكل بلاويه، الحمد لله علي كل شئ والشكر ليكم وكل سنة وأنتم طيبين".

تدوينة عمرو سعد جعلت جمهوره يشن ثورة لدعمه، ومساندته، بخاصة وأنه كان صاحب حضور دائم في ماراثون الدراما الرمضانية كل عام، منذ أن قدم أولى بطولاته المطلقة على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "مملكة الجبل" في 2011، حيث قدم خلال العام الماضي مسلسل "وضع أمني"، وفي رمضان 2016 قدم "يونس ولد فضة"، وحضر شرفياً في رمضان 2015 بمشاركته في حلقتين من مسلسل "استيفا"، وقبلهم "شارع عبد العزيز 2" 2014، و"خرم إبرة" 2012، و"شارع عبد العزيز" في 2011.

فيما يشهد مسلسل "بركة" عودة عمرو سعد إلى الجلباب الصعيدي، وفيه يجسد شخصية بركة شاب صعيدي، يترك الصعيد ويصطحب والدته معه للعيش بالقاهرة، وينجح في عمله ويتمكن من تكوين ثروة، إلا أنه يصطدم ببعض أصحاب النفوذ، الذين يسببون له الكثير من المتاعب. ويشارك في بطولة المسلسل هالة صدقي، كمال أبو رية، عايدة رياض، وهو من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة.

وغردت المطربة ياسمينا علواني نجمة برنامج اكتشاف المواهب ARAB GOT TALENT، على "تويتر" قائلة: "بصراحة، أنا مفتقده #عمرو_سعد فى مسلسلات #رمضان هذا العام". وتحول هاشتاغ "عايزين مسلسل عمرو سعد" إلى تريند، فكتبت فريحة: "#عايزين_مسلسل_عمرو_سعد أكتر مسلسل كنت مستنياه"، وعلق سعد: "بسم الله عاوزين نعرف مسلسل عمرو سعد منزلش ليه". ودونت حبيبة: "طريق النجاح لوكان سهل مكنش يتحفر فى الصخر، وانت لو مش ناجح مش هتتحارب، وفى النهاية ممكن يشتروا القنوات وممكن يشتروا الدعاية، ويطلعوا اشاعات، بس عمرهم ما هيقدروا يشتروا حب الناس، دوس عليهم كلهم، انت وراك جيش كبير بيدعمك ويا جبل ما يهزك ريح".

 
(2)

النقد

كنا مستنين مسلسله

  • 21
  • 18

افتقداناه هذا العام

  • 43
  • 25

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية