رونار يكشف قائمة "الأسود" المشاركة في المونديال

الثلاثاء، 29 مايو 2018 ( 02:51 م - بتوقيت UTC )

انطلق العد العكسي، لصافرة بداية نهائيات كأس العالم المقرر أن تحتضنه روسيا الشهر المقبل، ليفرج عدد من مدربي المنتخبات المشاركة في العرس العالمي عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيرتدون قمصان بلدانهم، ويدخلون أكبر تظاهرة كروية للمنافسة على لقب البطولة الأشهر عالمياً.

من بين المدربين الذين أفرجوا عن اللائحة النهائية للاعبين الفرنسي هيرفي رونار، الذي حسم أسماء لاعبي المنتخب المغربي الذين سيرافقونه في المغامرة الكروية، لمقارعة كبار المنتخبات الأوروبية ضمن المجموعة الثانية، مثل إسبانيا بنجومها العتيدين القادمون من أعرق الأندية، والبرتغال بقيادة الدون كريستيانو رونالدو.

سيلتحق 26 لاعباً بالمعسكر الإعدادي الذي سيجريه المنتخب المغربي ابتداء من الـ24 من الشهر الجاري في سويسرا، وهم الحراس منير المحمدي، ياسين بونو، محمد رضى التكناوتي؛ والمدافعين، نبيل درار، مروان داكوستا، غانم سايس، حمزة منديل، المهدي بنعطية، أشرف حكيمي، بدر بانون؛ خط الوسط، كريم الأحمدي، سفيان أمرابط، يوسف أيت بناصر، مبارك بوصوفة، يونس بلهندة، فيصل فجر، أمين حاريث، نور الدين أمرابط، حكيم زياش.

فيما اختار كل من أيوب الكعبي، وخالد بوطيب، وعزيز بوحدوز، والمهدي كارسيلا، للمشاركة في خط الهجوم، واكتفى بثلاثة لاعبين في اللائحة الاحتياطية، وهم وليد أحجام، ونوصير مزراوي، ويوسف النصيري.

في تعقيبه عن اللائحة التي أعلن عليها، أكد رونار في تصريحات إعلامية، أن اللائحة الموسعة التي أعلن عنها وضمت 26 لاعبا، سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا قبل الدخول في المنافسات الرسمية للمونديال، وأن اختياره سيكون وفقاً للنتائج التي ستسفر عنها المباريات الودية القادمة، التي ستكون أمام أوكرانيا في الـ31 من الشهر الجاري، وأمام سلوفاكيا  في الرابع من حزيران (يونيو) المقبل، وأمام استونيا في التاسع من الشهر ذاته، وكلها ستجرى في العاصمة السويسرية جنيف.

لاقت تشكيلة رونار المختارة لخوض المونديال، انتقادات من بعض المغاربة الذين أبعد البعض من لاعبيهم المفضلين عن المنافسة العالمية، ولعل أبرزهم لاعب فريق ساوثهامبتون الإنكليزي، سفيان بوفال.  

وليد أزارو هداف فريق الأهلي المصري والمتألق خلال الموسم الكروي الجاري، انضم إلى لائحة الغائبين عن تشكيلة الثعلب الفرنسي، ما أثار استغراب محبي أزارو، سواء المغاربة أو المصريين.

لم يسلم أزارو من سخرية الجماهير المصرية والتي يطلق عليها "التحفيل"، بعد غيابه عن تشكيلة منتخب بلاده للمونديال، بخاصة أن الجميع كان يتوقع تواجده في التشكيلة النهائية، بالنظر إلى المستوى الكبير الذي قدمه طيلة الموسم الكروي بقميص الأهلي.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية