"مُدوّن" يحشد نجوم المستديرة لدعم ملف المغرب في مونديال 2026

الأحد، 27 مايو 2018 ( 05:32 م - بتوقيت UTC )

لا يزال الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026 لكرة القدم، يطرق أبواب الحلم بإلحاح، على رغم العوائق التي تعترض البلد العربي، في مواجهة الملف الثلاثي بين أميركا والمكسيك وكندا، والتي كان آخرها تهديدات ترامب الدول الداعمة للمغرب بسحب المعونات المقدمة لها.

إلا أن إرادة الشعب المغربي تسير في طريق احتضان المونديال، من خلال عدد من المساهمات، كان آخرها التي أطل بها المدون المغربي سعد عبيد، والمتعلقة بحملة أطلق عليها اسم "مايمكنش 2026" أي مستحيل، وتوخى منها الرد على كل المشككين في قدرة المملكة على احتضان التظاهرة الكروية الكبرى.

تهدف حملة "ما يمكنش" إلى الترويج للملف المغربي، من خلال زيارة عبيد لـ 26 نجماً كروياً لامعاً، في 26 دولة، وخلال 26 يوماً، سيرتدي فيها قميص يحمل شعار ملف احتضان مونديال 2026، ويحمل معه كرة خالية من الهواء، سيقوم كل نجم زاره بنفخ بعض الهواء فيها حتى تنتفخ بصفة كاملة بعد نهاية الـ 26 يوماً، وسيقوم النجم الذي زاره باقتراح اسم نجم أخر على عبيد زيارته.

البداية كانت مع النجم الإفريقي صامويل ايتو الذي زاره المدون المغربي بمدينة قونيا بتركيا، ورحب بالفكرة وأبدا دعمه الكبير لاحتضان المغرب لمونديال 2026، وقام بالنفخ في الكرة، واقترح اسميين كبيرين في عالم كرة القدم، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني أندريس انييستا.

لتكملة التحدي اتجه عبيد صوب إسبانيا، وتحديداً مدينة برشلونة، حيث التقى اندريس انييستا الذي رحب بدوره بالفكرة، ووجه كلمة للمغاربة في فيديو مصور، أكد فيها "أن المغرب بلد كبير وعريق، لم يحظى في فترة سابقة بزيارته لمرات عدة، لكنه يرغب في زيارته والتعرف عليه عن قرب".

وبعد انييستا التقى المدون المغربي بالبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهي المهمة التي اعتبرها بداية الأمر صعبة جداً، لكنها تمت بنجاح وأقنع نجم برشلونة بالنفخ في الكرة وتقديم دعمه للملف المغربي.

بعد نجمي برشلونة، توجه المدون صوب لوس أنجلس الأميركية، أي في عقر دار غريم الملف المغربي، حيث التقى بالنجم زلاتان ابراهيموفيتش، الذي لم يبدي أي اعتراض على دعم الملف المغربي، وفاجئ سعد العبيد بتواضع وقلب كبير عكس الصورة التي يروجها لنفسه.

رحلة عبيد لا تزال مستمرة في حشد أصوات نجوم العالم، لدعم الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026، قبل اتخاذ الفيفا قرارها من خلال التصويت عشية الـ 13 من يونيو المقبل.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية