لإنقاص وزنك.. اتبع هذه الحيل!

الاثنين، 4 يونيو 2018 ( 05:42 ص - بتوقيت UTC )

يرى محمد القرش أن مكافأة النفس وقول كلمة "لا"، حِيلتان مُجديتان في مسألة إنقاص الوزن. إذ يروي تجربته في هذا المضمار عبر تغريدة على صفحته في "تويتر"، قائلا: "حيل إنقاص الوزن هي: مكافأة نفسك عند إنقاص الوزن عن طريق شراء هدية لنفسك، وقول لا في كل مرة يقدم لك فيها شخصاً وجبةً سريعة". أما سعدية، فتقدم خلاصة تجربتها العملية، كاشفة أن وجبة السحور في رمضان حيلةٌ أخرى لإنقاص الوزن، داعية في تغريدة لها، من يريدون خسارة الوزن إلى "تناول وجبة السحور الحارقة مثل اللبن أو البيض المسلوق مع برتقالة أو التمر واللبن أو الخيار مع اللبنة".

والشائع لدى الباحثين عن إنقاص أوزانهم الزائدة، أن الوصول إلى ذلك يكون عبر اتباع نظام غذائي محدد وممارسة الرياضة بشكل مستمر، خصوصاً أن هؤلاء يحاولون استغلال شهر رمضان في الوصول إلى هدفهم. بينما تفيد دراسة حديثة أن الإنسان قد يُنقص وزنه بشكل مثالي من دون أن يُكلفه ذلك جهداً كبيراً سواء في تناول الطعام أو ممارسة الرياضة.

مجلة Womenshealthmag الأميركية نقلت أن أحد طرق إنقاص الوزن، هو تناول وجبات كاملة وليست خفيفة كما تدعو نصائح متفرقة، إذ أن تناول وجبات أقل وبكميات أكبر، يُقلل الوزن، كما أن الركض لمدة 30 دقيقة مقارنة بـ60 دقيقة في اليوم، يُنقص الوزن بنسبة 33 في المئة أكثر من الأخيرة.

ويدعو التقرير نفسه، الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم بتناول الحبوب الكاملة لكونها غنية بالكاربوهيدرات، والتي تتطلب من الجسم طاقة أكبر كي يهضمها، إضافة إلى أنها تحتوي على ألياف تساعد في تقليل السعرات الحرارية وبالتالي تساهم في خفض نسبة الدهون في جسم الإنسان. كما تنصح المجلة الأميركية باتباع سياسة "دع عينك تأكل" والتي تجعل الإنسان يتفادى تناول كميات أكبر من حاجة جسمه الطبيعية بشكل يومي، كما تشير إلى أهمية النوم في غرفة باردة، حيث يفسر الخبراء ذلك بأن درجة الحرارة داخل غرفة النوم قد تعمل على تحفيز الجسم على حرق الدهون لرفع حرارته.

ووضع حساب "ويب طب" على "تويتر" طرقاً عدة لإنقاص الوزن من دون بذل جهد، وكتب: "نوم أكثر  يعني وزن أقل، تناول المزيد من الخضار، تناول الشوربات، كُل الحبوب الكاملة، اجعل هدفك لباساً تحبه لكنه ضيق عليك، تناول الطعام في المنزل". في حين وجد تقرير آخر طرقاً أخرى لإنقاص الوزن من دون جهد ووقت كبيرين، ومن هذه الطرق، إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله كل يوم صباحاً، وشُرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، وضرورة تناول الطعام بصورة بطيئة كي يتم هضمه جيداً.

ونقل موقع Familyshare طرقاً أخرى، ومنها: "تناول الطعام في أطباق صغيرة وتناول أطعمة غنية بالبروتين والألياف والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وتناول الطعام عندما تشعر بالجوع فقط، وعدم تقليل السعرات الحرارية وتجويع النفس من أجل تناول وجبة كبيرة، والابتعاد من تناول الطعام أمام التلفزيون".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية