كيف أصبحت هالة صدقي نموذجاً للوحدة الوطنية؟

الجمعة، 25 مايو 2018 ( 07:49 ص - بتوقيت UTC )

طوال العشر سنوات الأخيرة لم تبتعد هالة صدقي عن الشاشة الصغيرة، وكانت دائمة الحضور في الماراثون الرمضاني، من دون أن تفوت عاماً واحداً، لكنها للمرة الأولى تغيب هذا العام عن خوض منافسات الشهر الكريم، وذلك بعد خروج مسلسل "بركة" الذي كانت تشارك في بطولته، من الخريطة الرمضانية في اللحظات الأخيرة.

وعلىرغم  هذا الغياب، إلا أن هالة خطفت الأنظار وحظيت باهتمام "السوشال ميديا"؛ وذلك بعدما قامت بنشر صورة لها من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تكتف بذلك، بل أكدت في تعليقاتها على الصورة، أنها تحرص على مشاركة المسلمين صيام رمضان، وتشتري الفوانيس لأبنائها التوأم، لتنهال مئات التعليقات عليها.

ظهرت هالة صدقي أمام ضريح السيدة نفيسة، في القاهرة وهي تغطي شعرها، في الصورة التي التي نشرتها، وكتبت تعليقاً: "من السيدة نفيسة، كل سنة والبشرية بخير، وكل رمضان وأحنا متجمعين على كل الحب والخير لبعض". لتصبح الصورة حديث الساعة، ويتم تداولها على نطاق واسع، مع عدد من التعليقات لا حصر له.

حملت التعليقات إشادة بما فعلته هالة صدقي، كونها قبطية، ومع ذلك تحرص على زيارة ضريح السيدة نفيسة، وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذا السلوك يدل على نبذ التطرف والتعصب، ويؤكد على متانة الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط داخل مصر. علق خالد حسين عبر "فايسبوك" قائلاً: "إيه الحلاوة دي ماشاء الله صايمة معانا يا ارابيسك يا جميلة طبعا"، فردت عليه هالة صدقي: "طبعا بس الميه لأ ما واعدكش لغايه كده لا، ومعلش فنجان قهوة وخلاص، بس وعد محدش هيشوفني".

وكتبت مرام: "هي دي مصر اللي محيرة الكل! ماتنسيش بقي تجيبي فانوس لسامو ومريومه..ورمضان كريم علينا كلنا"، وردت هالة صدقي: "جبت خلاص". ودون سامي عبد السلام: "أنتِ إنسانه صادقة، عادة المتعصب بيكون أعمي القلب، وأنتي قلبك عامر بنور الله مسلم أو مسيحي فربنا رب قلوب، أنا لا أجاملك لأني لا أعرفك ولا تعرفيني، ولكن هي قولة حق أردت أن أقولها في أيام مختلفة".

لم تقتصر التعليقات على المصريين وحسب، إنما شملت عدداً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من دول عربية، فعلقت هالة شيخة: "مصر العظيمة أم الدنيا، وفعلا هي الأم؛ لأنها حنونة وفتحت أبوابها لأهل بلدي السوريين، بحنية أهلها وترحيبهن ومعاملتهن الطيبة، وانشالله يامصر دايما عامرة بشعبك الطيب الكريم".

وبشكل غير مباشر، أعادت إلهام شاهين، التأكيد على روح التسامح والوحدة الوطنية التي تجمع الشعب المصري، بمشاركة هالة صدقي، إذ نشرت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها في موقع "إنستاغرام"، صور عدة تجمعها بصديقتها هالة صدقي، التي اعتادت أن تشارك إلهام شاهين إفطار اليوم الأول من رمضان كل عام في منزلها.

كتبت إلهام على الصورة: "أختى و صديقة العمر لولو، ربنا ما يقطع لنا عادة، و طول عمرنا نفطر مع بعض أول يوم رمضان، ربنا يخليكى ليا يا صاحبتى". ونشرت هالة صدقي صورة لها بمنزل إلهام شاهين وهي تقوم بإطعامها بيديها، عبر صفحتها في موقع "إنستاغرام"، وحظيت الصورة بإعجاب وإشادة رواد "السوشال ميديا".

 
(1)

النقد

فنانه جميله طول عمرها 

  • 7
  • 14

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية