شاشات رمضان تغازل عشاق الكرة قبل مونديال روسيا

الثلاثاء، 22 مايو 2018 ( 04:25 م - بتوقيت UTC )

سيطرت أجواء مونديال كأس العالم 2018 المرتقب في روسيا، على معظم الأعمال الفنية في رمضان، سواء الإعلانات أو المسلسلات، حيث استغل صناع الدراما والإعلانات الحدث العالمي الكبير، وحماس الجمهور له، لا سيما مع اشتراك المنتخب المصري لكرة القدم فيه، وهي المرة الأولى منذ 20 عاماً، وذلك لإثراء أعمالهم الفنية إكسابها زخماً جماهيرياً.

إعلان يجمع لاعبي المنتخب

أخيرًا أطلقت شركة اتصالات الهاتف المحمول "فودافون" في مصر حملة إعلانية اعتمدت على لاعبي كرة القدم أبطال المنتخب القومي المشارك بكأس العالم، وقدمتهم الحملة على أنهم نجوماً سينمائية استطاعوا إجادة التمثيل بشكل أبهر الجميع. ويشمل الإعلان مجموعة كبيرة من الفنانين ولاعبي كرة القدم وهم عمرو يوسف، ولطفي لبيب، وياسمين صبري، وأمير كرارة، وإنعام سالوسة، وأحمد صلاح حسني، وشيكو، وهشام ماجد، وشيري عادل، ودلال عبد العزيز، ومن لاعبي كرة القدم أحمد فتحي، وأحمد حجازي، وسعد سمير، ومحمود كهربا، والإعلامي الرياضي الكابتن مدحت شلبي.

وتدور فكرة الإعلان حول محاولة نجوم التمثيل إثبات فشل لاعبي كرة القدم في التمثيل، ويصبح بينهم تحدٍّ، حتى يحتكموا فى نهاية الأمر لمباراة كرة قدم، ولكنهم يظهرون بعد ذلك متكاتفين، وتجمعهم مشاعر الحب. وتهدف الحملة - إضافة إلى الترويج للشركة - لإثبات أن الجميع يساند المنتخب الوطني لكرة القدم، في مهمته في كأس العالم.

وإعجاباً بالحملة كتبت بوسي أحمد تعليقاً على الإعلان الذي نشرته الشركة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تقول "الإعلان تحفة، وسعد سمير ضحكته وريأكشناتو رهيبة، هو أصلا رهيب، وحجازي روعة، وحلوه خالتي بتسلم عليكي دي رهيبة، وأحمد فتحي وشنبو والأكشن بتاعو التحفة ده. بس الإعلان بجد فوق الروعة". وأضافت "دايما فودافون بتنزل إعلانات رهيبة بس بجد إلي محلي الموضوع إنهم لاعبين كورة".

محمد صلاح وسك على اخواتك

الممثل الكوميدي المصري علي ربيع دخل أيضاً على خط كرة القدم في مسلسله الرمضاني الجديد "سك على اخواتك"، واستغل نجومية اللاعب المصري ونجم منتخب مصر المحترف بفريق ليفربول الإنكليزي محمد صلاح في أحد مشاهد مسلسله.

وأثار مشهد علي ربيع في المسلسل حالة من الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما كان يلعب كرة القدم ويقوم بمراوغات على غرار اللاعبين المحترفين. وظهر ربيع خلال المسلسل الذي يذاع على فضائية "ام بي سي مصر" وهو يراوغ الكرة في أحد المولات بطريقة احترافية تكاد تكون أشبه بمراوغات نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح. ومن جانبه نشر محمد صلاح لاعب نادي ليفربول لقطة من مسلسل علي ربيع وأرفقه بـ"إيموجي يضحك".

إعلان أورانج

شركة اتصالات  "أورانج" استعانت أيضاً بأحد نجوم منتخب مصر، وهو حسام غالي، في حملتها الجديدة خلال شهر رمضان. ويضم الإعلان عددا كبيراً من النجوم المصريين، وتدور فكرة الإعلان حول علاقة الجيران وتقاربهم.

ويبدأ الإعلان بأغنية تؤديها النجمة دنيا سمير غانم، بعدها تظهر الممثلة التونسية هند صبري، ثم مواطنها ظافر العابدين، ليظهر بعده لاعب النادي الأهلي حسام غالي ثم الفنانة نيكول سابا وينتهي الإعلان بظهور الفنان محمد منير، ليغني كل واحد منهم ويحكي موقفا مع جاره.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية