كيف تجنين المال مع مدونة الموضة؟

الاثنين، 21 مايو 2018 ( 01:56 م - بتوقيت UTC )

"ارتدي قميصاً يحمل علامة تجارية ترغبين في العمل معها.. انشري الصورة واكتبي تعليقاً ذكياً، واعمدي إلى زيادة متابعينك"، هكذا غرّدت Shanna Fujii عن أفضل الطرق لكسب الأموال عبر الإنترنت من دون عمليات احتيال؟.

لقد دخلنا رسمياً إلى العصر الذي عبر فيه المدونون بالفعل عن تشغيل مواقعهم الشخصية ببساطة للقيام ببطولة الحملات والإعلانات التجارية وحتى أغلفة المجلات. ففي وقت سابق من هذا العام، نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مقالاً يكشف سبل نجاح المدونين والمدونات في الحصول على المزيد من المبيعات فـ "عندما يتعلق الأمر بالمبيعات، فإن الفتيات الرقميات يبدأن بتحويل زيارات صفحتهن إلى جذب المزيد من المبيعات أكثر من المشاهير". 

لكسب المال من خلال أفكارك، ملابسك، صورك، أو أسلوب حياتك، ستحتاجين إلى امتلاك مساحة خاصة بك على الإنترنت. بحسب موقع shivarweb إذ أن هناك الكثير من المدونين الذين يقومون بعمل مميز على "Instagram" و "Pinterest "و "Snapchat"، هذا أمر بسيط ويمكن أن يكون مكاناً جيداً للبدء، لكنه يظل محدوداً دون موقع ويب تملكه حقاً، وتغرد داليا قائلة "أبسط طريقة هي إنشاء مدونة. لكن ليس كل مدونة تكسب المال".

أكثر من مليون متابع

العامل الأكبر لنجاحك في "Instagram" هو عدد المتابعين، وبما أن العلامات التجارية تدفع مقابل مشاهدات مشاركاتك. فبحسب موقع thepennyhoarder يمكن لـ Instagrammer الذي يتعامل مع بضع مئات  أو الآلاف من المتابعين أن يتقاضى ما بين 500 و 5000 دولار لكل منشور، وعندما تصل إلى مجموعة 6 ملايين متابع، يمكنك كسب ما يتراوح بين 20،000 و 100000 دولار لمشاركة واحدة.

الموضة

أحد الخيارات المربحة بشكل خاص هو الموضة، حيث ينفق المصممون وأصحاب الماركات التجارية أكثر من بليار دولار سنويا لرعاية الدعاية على Instagram، وفقا لـ Harper's Bazaar  فلدى مدوّنة الأزياء دانييل بيرنشتاين أكثر من مليون متابع على Instagram وهي تستخدم مدوّنتها الشهيرة W Wore What، للتوجّه إلى الرعاة، حيث تدفع لهم مبلغا يصل إلى 15000 دولار لإعلان واحد على Instagram. 

على صفحتها في "فايسبوك" تعلق نهى معجبة بعمل الفاشينيستا عبر انستغرام  قائلة "إنهن محسودات، تتلقى المدونات المشهورات بالإضافة إلى الكثير من المتابعين، أطنانا من الملابس والإكسسوارات المجانية من العلامات التجارية التي تأمل منهن أن يظهروا فيها على شبكات التواصل الإجتماعي".

التخصص

تنصح الكاتبة كرستين بوب في مقال لها عن إنشاء مدونة خاصة "إذا كنت ترغبين في إحداث ضجة كبيرة في سوق متشعب من المدونات، قد يكون أفضل رهان بالنسبة لك التركيز على أحد المجالات الفرعية. على سبيل المثال، إن Instagram مليء بمدونات الجمال والموضة، لكنك قد ترغبين في التخصص في أحد الأقسام الفرعية مثل فن الأظافر. قد يكون هذا الأمر صعبا لأنك تريدين منتجا مميزا لجذب جمهور كبير، لكن ليس مكرراً إلى حد يجعلك تختفين بين الحشود.. شاهدي ما هو موجود بالفعل قبل الالتزام بأي شيء".

 

كيف تجدين المتابعين

الخطوة الأولى لإنجاح "إنستغرام" هي الحصول على متابعين، بل الكثير منهم. فكل متابع تكسبه يعني المزيد من المال في جيبك. وينصحك موقع "godady " التعامل مع "Instagram" الخاص بك كما هو لو أنه عملك  و"أنشيء جدولاً زمنياً والتزمي به، تأكدي من النشر بانتظام، وتأكدي من أن منشوراتك هي أشياء يريد الناس إلقاء نظرة عليها".

يعد التقاط صورة رائعة أمراً أساسياً، فمن المرجح أن ترغب العلامة التجارية في تجنيدك لمساعدتها في الترويج لعلامتها التجارية أكثر مما لو التقطت صورة مملة وغير واضحة. يشير موقع harpersbazaar إلى أن الكثير منا يلتقط صوراً لنفسه، والبعض يجيد التقاط وتحرير الصور، هذه النقطة قد تؤدي إلى أن تستأجرك بعض الشركات وماركات الأزياء كمدون لمهاراتك الفوتوغرافية".

إذا كنت تبحث عن شبكة يسهل الوصول إليها، فإن Amazon Associates هو الطريق المناسب. والاشتراك فيها  بسيط، فهم يقبلون معظم المتقدمين. بمجرد قبولك، يمكنك إنشاء روابط منتجات فردية وتضمينها في مدونتك.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية