ميزة غريبة تجعل الرجل جذاباً في نظر المرأة

الاثنين، 29 أبريل 2019 ( 06:22 ص - بتوقيت UTC )

سؤال يُطرح كثيراً. يشغل بال الرجال والنساء معاً، وهو "ما الذي يجذب المرأة في الرجل؟". أو بصيغة أخرى "كيف لرجل أن يكون جذاباً ويثير إعجاب النساء؟".

هل الشعر المشدود بشكل جيد؟، هل حس الرجل ومناقشاته مع المرأة حول الفساتين والموضة ومشاركته اهتماماتها؟. هل هو الرجل الرياضي ذو البطن المشدود عريض المنكبين ومفتول العضلات؟. الإجابة ربما تكون مفاجئة، لأن دراسة بريطانية جديدة كشفت أن الأمر يتعلق بـ"الأرجل الطويلة". 

الدراسة البريطانية التي أجراها ويليام سكايلارك، بمساعدة وروبيرت فولاي وتوماس فارسلويس، ونُشرت بالمجلة البريطانية لـ"الجمعية الملكية المفتوحة للعلوم"، أكدت أن طول رجل الرجل أكثر ما يجذب المرأة فيه. في الوقت نفسه، كشف بحث أُجري على 341 امرأة حول ما يجذبهن في الرجل، وما أثار الدهشة، أن الابتسامة وبناء الجسم أو الشعر لا يهم المرأة بقدر هذا المعيار المادي المتعلق بالطول، والذي يوضح الكثير عن صحة الفرد.

في الدراسة طُلب من النساء المشاركات، تقييم انجذابهن لبعض الرجال، الذين تفاوتت أطوالهم، فوجدت الدراسة أن الرجال الذين سجلوا أعلى الدرجات، هم الرجال ذوو الأرجل الطويلة!. من ناحية أخرى، فإن طول الذراع ليس له أي تأثير في مسألة الجاذبية، وبحسب الباحثين في جامعة كامبريدج، يُعتقد أن الأرجل الطويلة تُشير إلى الحالة الاقتصادية المرتفعة والتغذية الجيدة، كما يمكن أن تكون علامة على الكفاءة الميكانيكية الحيوية عند المشي أو الجري، وعلى العكس من ذلك، فإن وجود أرجل قصيرة نسبياً يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الخرف.

كما يلاحظ العلماء، أن النساء سيتجنبن  هذا النوع من الشريك بطريقة غريزية، ويعتبرنه طرفاً سيئاً لبدء تأسيس أسرة. وحسب قائد فريق البحث، الدكتور وليام سكايلارك، فإن التفضيل الملحوظ لنسب أعضاء الجسم التي تكون عند أو أعلى قليلاً من المتوسط ​​يتفق مع فكرة أن هذه الإشارة ملاءمة للشريك المحتمل.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية