للرموش حياة.. جربي هذه النصائح

الجمعة، 25 مايو 2018 ( 11:52 ص - بتوقيت UTC )

هناك قول مأثور مفاده أن "الكلمات قد لا تعبر عن مشاعرك بالضبط.. لكن يمكن للعينين ذلك". عيون كبيرة مع رموش سميكة وطويلة هو حلم كل امرأة تريد أن تبدو جميلة، فالرموش الصحية الطويلة موجودة في معظم قوائم أمنيات التجميل لدى النساء، لكن ليس لدى الجميع الحظ السعيد في الحصول عليها بشكل طبيعي.

تغرد إيفونا قائلة إن "الماسكارا هي السر، في الأيام التي أشعر فيها بأنني محبطة، عادة ما أذهب إلى المرآة وأضع القليل من أحمر الشفاه والماسكارا فهي تجعل عيناي تبدو أكثر إشراقاً ومليئة بالحياة. كل ما احتاجه هو نصف دقيقة فقط".

حياة الرموش

نحن نولد مع عدد محدد من الرموش وهذا لا يتغير مع تقدمنا ​​في العمر. على رغم أن بعض الرموش قد تسقط بمرور الوقت، إلا أن لدينا نفس العدد من الرموش طوال الحياة. وأشارت الدكتورة سوزان بلاكني المستشارة الإكلينيكية لكلية طب العيون في NHS England<!--/data/user/0/com.samsung.android.app.notes/files/share/clipdata_180517_173656_752.sdoc--> إلى أن الرموش "تلعب دوراً مهماً في حماية العين من الأجسام الغريبة، فعندما نشعر أن هناك شيء بالقرب من العين تقوم الرموش بردة فعل مباشرة (طرفة العين) لوقايتها".

لماذا نفقد الرموش
يمكن أن يتسبب الوقت وإساءة استعمال الماسكارا في تلف الرموش، بحيث يفشلان في النمو بنفس الكثافة والطول اللذين كانا عليها عندما كنا أصغر سناً، وتعلق بلاكني أن "مثل الكثير من الشعرات، تسقط الرموش طبيعياً بمجرد الانتهاء من دورة حياتها". ووفقا لموقع webmd فهناك "عوامل أخرى يمكن أن يكون لها تأثير على فقدان الرمش، يشبه إلى حد كبير فقدان الشعر في مكان آخر، كالتهاب الجفن والعلاج الكيميائي، ويمكن أن ينتج التلف من فرك الجفون، والنوم من دون غسل الماسكارا، أوضع الماسكارا المقاومة للماء، التي يمكن أن تجف وتكسر الرموش".

كيف تزيل الماسكارا من رموشك؟
إزالة الماسكارا من رموشك ضروري للتخلص من الاحساس ببعض الثقل وحمايتها من التلف، لاسيما أن الجفن والرموش أماكن حساسة في الوجه. وبحسب موقع noble-house  فإن "جلد الجفون رقيق جدا، والرموش عبارة عن شعيرات رقيقة تنكسر أو تسقط بسهولة، فلا تستخدمي منتجات عدوانية لإزالة مكياج العين".

جربي هذه النصائح
استخدام مزيل لطيف بدلا من فرك رموشك، إذا كنت تستخدمين أداة تجعيد او تطويل الرموش، تأكدي من أنك لا تشدين على الجفون بقوة، إذا كنت تريدين إزالة كتل الماسكارا الجافة، فافعلي ذلك عندما تكون الماسكارا لا تزال رطبة ومن السهل تمشيطها، كما سيساعد إلقاء الماسكارا القديمة في حاوية النفايات في الحفاظ على صحة الرموش والعينين (يصل عمر الماسكارا نحو 3 أشهر فقط)، إذ يمكن للجراثيم ان تلوث الماسكارا وتؤدي إلى الالتهابات. وتغرد جانيت جراف  قائلة إن "مثلما تحافظين على شعرك، عليك أن تحافظي على رموشك". اقتراحها البسيط هو وضع طبقة رقيقة من الفازلين على الجفون في الليل، وكذلك المرطبات لتقوية وترطيب الرموش. بحيث تقوم البروتينات بمعالجة الرموش لتعزيزها وتساعد في إبقائها مرنة، ويمكن للمرطب المساعدة في وقف التكسر حتى تبدو رموشك أطول في غضون أسابيع.


ملحقات الرموش
خلال السنوات القليلة الماضية في المملكة المتحدة، كان هناك ارتفاع في عدد استخدام الرموش الاصطناعية في الصالونات والمتاجر، حيث يتم لصق الشعر الاصطناعي الصغير إلى الرموش الفردية للحصول على مظهر مقنع من الرموش الطويلة. ما يمكن أن يؤدي الى تلف رموشك الطبيعية. تعلق خبيرة التجميل بريجيت رايس أندرسن "لديّ خدعة كبيرة لجعل الرموش تبدو أكثر اكتمالاً. بعد تجعيدها، قم بتفريشها قليلاً من المسحوق المتبقي، ما يضيف الملمس ويمنحهم المزيد من الحجم، مثلما يفعل الشامبو الجاف للشعر".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية