نيمار في ريال مدريد .. حلم بيريز المستحيل

الجمعة، 18 مايو 2018 ( 08:53 ص - بتوقيت UTC )

دائما ما اشتهر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، منذ بداية نشاطه الكروي، بولعه بالتعاقد مع أفضل نجوم كرة القدم حول العالم، ولعل الصفقات التاريخية التي قام بها خلال الفترات التي قضاها رئيساً للنادي الملكي، تعطي صورة واضحة عن العقلية التي يمتلها هذا الرجل.

ويبدو أن فلورنتينو بيريز أو "القرش الأبيض" كما تلقبه الصحافة العالمية، قد حدد هدفه التالي من بين النجوم العالميين، ألا وهو نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا، والذي يرى فيه بيريز "اللاعب الوحيد القادر على خلافة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد على الصعيدين الفني والتسويقي".

تجمع الصحف الأسبانية أن النجم البرازيلي هو حلم قديم لبيريز وأن اهتمامه بضمه لصفوف الملكي ليس وليد الصدفة، بخاصة أن نيمار دخل في مفاوضات جادة وطويلة مع ريال مدريد قبيل انتقاله إلى برشلونة في العام 2013

صحيفة الآس المقربة من النادي الملكي أكدت أن "والد نيمار بدأ في عملية خروجه من باريس سان جيرمان". وقد طلب من وكيل الأعمال بيني زهافي أن يتولى هذه المسألة. في حين ذكرت صحيفة الماركا أن "الخطة التي صممها نيمار ووالده وريال مدريد للنجم البرازيلي من أجل اللعب في سانتياغو برنابيو ابتداءً من الموسم المقبل دخلت مرحلتها الحاسمة".

ووفق الصحيفة ذاتها، فإن باريس سان جيرمان يعلم أن نيمار لا يريد الاستمرار، وطلب الجلوس والتفاوض بشأن رحيله، وأخبر والد اللاعب رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بذلك قبل أيام.

ويأمل بيريز أن يخطف النجم البرازيلي من خلال استغلال حاجة باريس سان جيرمان إلى بيع عدد من نجومه؛ كي يستطيع تطبيق قانون اللعب المالي النظيف، ويتجنب عقوبات قاسية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 

وتؤكد صحيفة الماركا أنهم في ريال مدريد يثقون في قدرتهم على إتمام الصفقة؛ وذلك لسببٍ بسيط هو أنهم غير مستعدين لترك فرصة التوقيع مع نيمار تفلت مرة أخرى، في السادسة والعشرين من عمره؛ بخاصة أن هذه هي المحاولة هي الثالثة التي سيقوم بها فلورنتينو بيريز لضم البرازيلي بعد فشل الأولى في العام 2006 والثانية في العام 2013.

الصحيفة ذاتها ذكرت  أن ما كان يبدو مستحيلاً قبل أشهر أصبح أكثر من مجرد إمكانية؛ فريال مدريد يرى أن نيمار هو الوحيد القادر على تلبية التوقعات التي يطلبها المشجعون لتعزيز الفريق على المستوى الرياضي، وحتى على المستوى الإعلامي مع كريستيانو رونالدو وميسي، بخاصة أن نيمار يواصل بعث رسائل مستمرة لمسؤولي ريال مدريد وتزداد رغبته في العودة إلى إسبانيا مع مرور الأيام.

وترى صحيفة ABC الإسبانية أن كلاً من " نيمار وأسينسيو وكريستيانو رونالدو" هم ثلاثي الهجوم الذي يحلم به ريال مدريد، بالتالي نيمار هو لاعب كرة القدم الذي يستطيع تغيير كل شيء، فهو لاعب يستطيع صُنع الفارق مثل كريستيانو رونالدو وميسي.

وفي مدريد، زيدان سيسمح للبرازيلي بقيادة الفريق من المنتصف وسيكون مثالي جداً لريال مدريد في تشكيل 4/3/3 و 4/4/2 و4/2/3/1، وبالتالي فإن نوعية رونالدو و نيمار معا في المُقدمة، سترعب أي نظام دفاعي، أي أن نيمار سيخدم بشكل جيد في تكتيكات زيدان كافة، وفق الصحيفة

وعلى رغم ذلك، فإن قدوم نيمار إلى ريال مدريد يعتبر بمثابة المهمة المستحيلة، بخاصة أنه انتقل إلى باريس سان جيرمان بمبلغ فلكي، إلا أن شخصاً مثل فلورنتيو بيريز تمكن من خطف البرتغالي لويس فيغو في أوج مجده الكروي من غريمه الأزلي برشلونة لن يكون مستغرباً لو نجح في ضم نيمار إلى صفوف النادي الملكي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية