مع قدوم فصل الصيف.. كيف تختارون ملابسكم

الجمعة، 18 مايو 2018 ( 11:52 ص - بتوقيت UTC )

مع قدوم فصل الصيف تزيد حيرتنا في اختيار الملابس المناسبة بخاصة عند الخروج للعمل، والتحدي المطروح دائماً هو كيف نوفق بين ارتداء ملابس مريحة وفي الوقت نفسه تكون مرتبة ورسمية، وغالباً ما يكون أساس الاختيار  وفق نوع القماش، الذي يكون مناسباً لمقاومة الحر وقادر على امتصاص العرق.

في هذا الشأن، قدم الموقع الأمريكي "workingmother" مجموعة نصائح تساعد على اختيار مناسبة للعمل في فصل الحر أهمها اختيار الملابس ذات الألوان المشرقة والتركيز على اختيار الأقمشة الأقل وزناً بدل ارتداء ملابس مكشوفة، كما نصح بعدم ارتداء ملابس كاجوال جدًا كالفستان الماكسي فهي لا تناسب العمل.

من جهته، ركز موقع "كوني أنتِ"، على تقديم نصائح حول اختيار ملابس قطنية أو مصنوعة من الكتان لقدرتها على امتصاص العَرق ونصح بالابتعاد عن الملابس المصنوعة من مادة البوليستر أو النايلون فهي ترفع درجة حرارة الجسم، فكلما كانت الملابس قطنية أو مصنوعة من الكتان وواسعة، تسمح بمرور الهواء وامتصاص العرق. ومن المهم أيضا الابتعاد عن الملابس التي تحوي الكثير من الطبقات فهي تحتفظ بالحرارة داخل الجسم.

أما في ما يخص الألوان فنصح بالالتزام قدر الإمكان بانتقاء الألوان الفاتحة خاصة الأبيض، والأصفر، والبيج، والوردي، الأزرق الفاتح، والأخضر الفاتح، والأرجواني الفاتح، وتجنُّب الملابس ذات الألوان الداكنة، لأنها تمتص الحرارة.

الألياف الصناعية خطر

من جهتها، حذرت خبيرة الموضة ياسمين قارا من ارتداء الملابس المكونة من الألياف الصناعية مثل الفسكوز، والبوليستر، والنايلون، والأكريليك، فهذا النوع من الأقمشة لا يمتص العرق ولا يناسب فصل الصيف والأخطر من ذلك يؤدي إلى إحمرار البشرة.

ونصحت بدل ذلك باختيار الأقمشة التي تمتص العرق مثل الكتان الذي يتميز بنعومة الملمس والخفة والجفاف بسرعة نتيجة العرق، وزيادة على الكتان تعد الملابس القطنية من أفضل الأنسجة لفصل الصيف لقدرته على امتصاص العرق وتحمل درجات الحرارة المرتفعة. ويعد الحرير الطبيعي من الأقمشة المناسبة لفصل الصيف أيضا، وتوجد منه أنواع كثيرة منها الشيفون والكريب وهو يتميز بالقدرة على تحمل الحر وامتصاص الرطوبة وإذ أنه يحتفظ بحوالي 30 في المئة منها.

وقالت ياسمين إن ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة يوفر الراحة عكس الملابس الضيقة التي تسبب أضرارا على البشرة  ومنها تسلخات الجلد. أما بالنسبة للمحجبات فنصحت خبيرة الموضة بارتداء بندانة قطنية تحت الإيشارب لتمتص عرق فروة الرأس واختيار الإيشاربات المصنوعة من القطن أو الشيفون أو الجل كما نصحت بعدم ارتداء أكثر من طبقة.

وماذا عن الأحذية؟

من الأشياء الجميلة في فصل الصيف هو تعدد الخيارات فيما يتعلق بالأحذية فهي متوفرة بأشكال وبتصاميم مختلفة ومنها المفتوحة ومنها الصنادل المسطحة. المهم التأكد من العناية بأظافر القدمين وتشققات الكعبين، ومن ضروري الابتعاد عن الأحذية المغلقة وبخاصة الأحذية الرياضية لأنها تزيد من تعرق القدمين. كماورد في موقع" "workingmother.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية