الجمهور يتجه لـSBC بعد استبعاد يسرا وهنيدي من العرض في مصر

الثلاثاء، 15 مايو 2018 ( 01:23 م - بتوقيت UTC )

"جاءت الرياح بما لا يشتهي النجوم"، هكذا يُمكن تلخيص المشهد في ماراثون الدراما الرمضانية، بعد خروج ثلاث مسلسلات من العرض على الشاشات المصرية في اللحظات الأخيرة وهم "لدينا أقوال أخرى"، و"أرض النفاق"، و"أهو دا اللي صار"، بعدما قررت شبكة قنوات ON، الحاصلة على حقوق عرضها حصرياً في مصر، استبعادها من العرض الرمضاني؛ ما أصاب أبطال هذه المسلسلات بصدمة.

ويبدو أن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، فقد تسبب هذا القرار في بحث الجمهور المصري عن شاشة بديلة تقوم بعرض هذه المسلسلات، ووجدوا ضالتهم في القناة السعودية الجديدة SBC، والتي يبدو أنها ستحظى بمتابعة مصرية قوية، ولن تقتصر متابعتها على الجمهور السعودي والخليجي، بخاصة أن القناة التي ستنطلق أول أيام الشهر الكريم ستنفرد بالعرض الحصري لمسلسلي "أرض النفاق"، و"لدينا أقوال اَخرى".

وتعرض القناة إلى جوار المسلسلين، أربعة مسلسلات مصرية أخرى، حصرياً في منطقة الخليج، لكنهم سيكونوا متاحين على الشاشات المصرية أيضاً وهم: "عوالم خفية" لعادل إمام وتعرضه مع قناة CBC في مصر، و"بالحجم العائلي" ليحيى الفخراني، و"اختفاء" لنيللي كريم، وتعرضهما مع قناة DMC، و"طايع" لعمرو يوسف وتعرضه مع قناتي CBC، وONE. وبذلك تحظى قناة SBC بميزة تنافسية وهي جمع ستة مسلسلات من أضخم الإنتاجات على شاشة واحدة، بينها مسلسلان تنفرد بعرضهما دون غيرها.

 

وشهدت السوشال ميديا استياءً من حالة العشوائية التي لحقت بخريطة العرض الرمضاني، وبدأ عدد كبير من رواد مواقع التواصل البحث عن ترددات القناة السعودية لمتابعتها خلال الشهر الكريم، وهو ما استجابت له صفحة الدراما الرمضانية التي نشرت تردد قناة SBC، استجابة لطلبات متابعي الصفحة. وعلق محمد: "هي قناة ON اتجننت ولا إيه؟ عمالة تستبعد في المسلسلات، ولا كأن في ناس مستنية المسلسلات دي، حاجة غريبة، المهم دلوقت نلاقي تردد القناة السعودية اللي هتعرض مسلسل يسرا وهنيدي".

ودونت سالي أمين: "تامر مرسى فيه تضارب مصالح، المسلسلات بتاعت يسرا وروبى وهنيدى المفروض القناة متعاقدة عليهم يعرضوها فى رمضان، فالاستاذ تامر اشتراها وحطهم فى الدرج وعرض المسلسلات اللى من انتاج شركته، ودا عدم مهنية، لأنه استغل منصبه فى شركه إعلام المصريين ..لازم نعمل حملة مقاطعة لمسلسلاته فى رمضان".

المنتج جمال العدل (مالك شركة العدل جروب)، التي تخوض الماراثون الرمضاني بأربعة مسلسلات دفعة واحدة هم "نسر الصعيد"، و"اختفاء"، إلى جانب "أرض النفاق"، و"لدينا أقوال اَخرى"، حرص على تأكيد أن التصوير مستمر بمسلسلي "أرض النفاق" لمحمد هنيدي، و"لدينا أقوال اَخرى" ليسرا، وأن التغريدة التي كتبها محمد هنيدي على مواقع التواصل، وأعلن فيها وقف تصوير مسلسله، كانت انفعالية، لكن العدل لم ينف استبعاد قناة ONE، من العرض في رمضان، لكن سيتم عرضهما على شاشة التلفزيون السعودي من دون أي مشاكل.

ودون نشطاء هاشتاغ بعنوان "ادعم محمد هنيدي"، أعلنوا خلاله مساندتهم لنجم محبوب، بخاصة أن هنيدي صاحب حضور خاص وطاغٍ على "تويتر"، وكان من أبرز المشاركين في هاشتاغ "ادعم محمد صلاح" عند مشكلة لاعب منتخب مصر مع اتحاد الكرة المصري.

شارك في الهاشتاغ العديد من النجوم مثل أحمد صلاح السعدني وصابرين وعزيز الشافعي وأحمد الشامي ووائل منصور، وامتد الدعم إلى مغردين من مختلف الدول العربية، حتي تحول الهاشتاغ إلى تريند خلال ساعات. كما طرحت صفحة دليل التلفزيون السعودي، أول صورة لبوستر مسلسل "أرض النفاق"، وعليها لوغو قناة SBC، مع كلمة حصرياً؛ للتأكيد على عرض المسلسل على الشاشة السعودية.

ads

 
(3)

النقد

موقف غير  مفهوم من اون 

  • 51
  • 33

هو فعلا صدمه

  • 24
  • 24

اغنية مسلسل ارض النفاق المنتشره علي السوشيال ميديا تفسر جانب كبير من عدم عرضه

  • 25
  • 50

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية