ماذا تخفي غرف الفنادق خلف رفاهيتها؟

الثلاثاء، 15 مايو 2018 ( 02:12 م - بتوقيت UTC )

شراشف بيضاء، وسائد ناعمة، إفطار لذيذ ومنوع يرضي جميع الأذواق، رائحة منعشة، وأيضا خدمة تجعلك تشعر أنك السلطان.. هكذا هي الغرف الفندقية الفخمة التي يسعى الجميع بحرص شديد إلى تأمين الإقامة فيها.

غير أن هذه الرفاهية قد تبدو وهمية ويسقط قناعها المزيف أمام تصريحات حقيقية لمايكل فورست المدير التنفيذي لسلسلة فنادق بيتشمونت في ولاية كارولينا الشمالية، الذي كشف المستور وقال إن أنظف ما في الغرف الفندقية هو "الحمام"، الذي يصرف فيه العامل جهدا لتنظيفه لأن نزيل الغرفة يلاحظ مدى نظافته أو اتساخه. وينصح فورست النزلاء إذا أرادوا فتح حقيبة الملابس أن يتم ذلك على أرضية الحمام وليس على الأرضية الخشبية المعدة لهذا الغرض، ذلك لأن أنواعا كثيرة من الحشرات ومنها "البق" تحب الخشب، ومن الممكن، أن تنتقل إلى الثياب.

كما أكد فورست أن من أكثر الأشياء اتساخا، جهاز التحكم من بعد "ريموت التلفاز"، الذي تمسكه يد كل من دخل الغرفة وأقام فيها، وهذا ما أكدته دراسة أجريت في العام 2012 في جامعة هيوستن، خلصت إلى أن "الريموت كنترول" ملوث بدرجة مماثلة لدرجة تلوث دورات المياه، والأمر نفسه ينطبق على أزرار الإضاءة الجانبية، لذا فانه من الضروري أن يقوم النزيل بتنظيفها بأوراق مبللة ومعقمة قبل الشروع باستخدامها.

الغلاية أيضا..

غلاية الماء التي يزود الفندق الغرف بها مجانا، ليمكن النزيل من إعداد كوب القهوة أو الشاي الصباحي، والتي تبدو نظيفة للغاية، ربما يلجأ البعض إلى توظيفها في استخدامات أخرى ما كانت يوما لها، هكذا صرح كيم لين الذي كان مديرا لأحد الفنادق في شيكاغو، وتصريحه جاء صادما للجميع، بأن أحدهم جعلها "منفضة للسجائر" وأعقابها، وأنهم وجدوا فيها أقلاما والبعض كان قد تقيأ بها!.

وحتى الأكواب الزجاجية التي توضع على مقربة منها، فحالها ليس أفضل على الإطلاق ولمعانها كاذب، لذا نصح لين بتناول فنجان القهوة من أحد المقاهي القريبة أو من مقهى الفندق لأن الأمر سيبدو أفضل.

وبحسب الإحصاءات، فإن سيدة من كل خمس سيدات معرضة للتوعك والإصابة بالأمراض بعد إقامتها في أحد الفنادق بغض النظر عن فخامة الفندق وعدد نجماته، لذا فإنه بات من حق النزيل أن يطلب تغيير الأغطية والشراشف الداخلية والوسائد فور استلام غرفته، حتى وإن بدت جديدة ونظيفة، وذلك بحسب موقع check safety first، ليجنب نفسه الكثير من المشاكل والأمراض.

ads

 
(2)

النقد

جميل جدا

معلومات مهمة.. شكرا لكم

  • 25
  • 24

شكرا لرأيك ومرورك

 

  • 21
  • 17

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية