البطيخ المشوي.. وصفات قد تعجبك!

الجمعة، 11 مايو 2018 ( 04:32 م - بتوقيت UTC )

يكاد لا يخطر على بال الطبّاخين أن تكون بعض الأطعمة صالحة للطهو، فماذا لو تخيلت نفسك تأكل الأناناس المشوي أو البطيخ؟.. فالطعم من وجهة نظر من جرّبوا هذه الوصفات، لذيذ، وما يلزم لصناعة طبق شهي من هذه الأطعمة، فقط مقادير بسيطة، وفقاً لما نشرته مجلة Reader’s digest.

هذه قائمة بالأطعمة التي عليك تجربة طهوها، فربما يُعجبك مذاقها، بحسب التقرير الذي نشرته المجلة الأميركية:

1 - البطيخ: يمكن تحضير طبق شهي من البطيخ(الرقي) من خلال طهو شرائحه مع البصل وزيت الزيتون وقليل من الفلفل والملح، وبعد ذلك يتم شواؤها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ولا بأس بتقديم ذلك الطبق مع قليل من الجبن.

2- الأناناس: تختصر المجلة الأميركية وصفة طبق الأناناس، بأن يتم وضع شرائحه في المشواة، حتى نضوجها، ثم عليك تذوق طعمها فربما سيعجبك.

3- الخس: تقول المجلة الأميركية إنه ما عليك سوى وضع زيت الزيتون والملح والفلفل على شرائح الخس، ثم وضعها في مشواة لمدة لا تزيد عن دقيقتين، وهنا أيضاً لا بأس بقليل من الجبن فوقها.

عمر الحميدان يفضل استخدام الخس في صناعة طعامه، فيقول على حسابه في "تويتر" إنه "يمكن استخدام الخس بدل الخبز عن طريق طبخ اللحم أو الدجاج وتقديمهما أو لفهما بالخس وهو ما يسمى Lettuce Wrab شخصياً أحب إعداد هذه الوصفة".

4- الأفوكادو: على رغم اعتياد الناس تناول الأفوكادو بشكل بارد، إلا أن المجلة الأميركية نقلت عن طبّاخين أن شِواء الأفوكادو مع بعضٍ من البصل والطماطم والفلفل والتوابل يُعطي مذاقاً طيباً.

ويُلاحظ أن الأفوكادو يستخدمه طبّاخون كُثر في صناعة بعض وصفات الطعام، فكتبت نور على حسابها في "تويتر" إن "كل شوي (كل فترة) تمر علي فيديوهات مطاعم متخصصة في الأفوكادو، وكل شيء يبيعونه فيه أفوكادو وبطريقة تخلي الواحد (تشعر الفرد) يجوع".

بينما يعد من الشائع أن تثير فكرة طهو الفاكهة الغرابة لدى الكثيرين، لكن موقع Food & Nutrition يؤكد أن طهو الفاكهة يمكن أن يزيد من حلاوة مذاقها، بخاصة غير الناضجة منها، والتي تُقدم بعد طهوها كأطباق جانبية أو حلويات أو تعزيز أطباق رئيسة.

وينصح الموقع في تقرير له بـ"طهو الفاكهة في وقتٍ أقل على الحرارة، ومن الثمار التي من الممكن طهيها التفاح والمشمش والموز والأناناس والخوخ والكمثرى والكرز والتين".

ads

 
(1)

النقد

وصفات جميلة جهاد

  • 13
  • 36

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية