كاميرات مراقبة في سوق الخضار المركزية بالدمام

الأحد، 6 مايو 2018 ( 09:50 ص - بتوقيت UTC )

23 كاميرا نصبتها أمانة المنطقة الشرقية في سوق الخضار والفواكه المركزية في الدمام، هدفها المراقبة الأمنية عبر تغطية جميع ممرات ومداخل ومخارج السوق.

وأوضح المستشار الاعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بالأمانة محمد الصفيان، أن مشروع تغطية سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام بكاميرات المراقبة، سيعزز من عمليات الرقابة ورصد المخالفات وتوثيقها، وتطوير عمل السوق بشكل أفضل، الذي يعد أحد أهم أسواق النفع العام في المنطقة الشرقية، ويتردد عليه آلاف المتسوقين يوميا.

واستغرق تركيب كاميرات المراقبة ثلاثة شهور، وتعمل على تغطية جميع طرق وممرات وبوابات ومظلات السوق، وكذلك مواقف المظلات وموقع المزارعين.

ويأتي المشروع امتدادا لتعليمات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، الذي وجه بتركيب الكاميرات في الأسواق، وإجراء العديد من الإصلاحات التطويرية لخدمة المستفيدين، التي شملت إعادة تنظيم انسيابية الحركة المرورية بالسوق، والبدء في سفلتة العديد من الشوارع الرئيسية وإصلاح الأرصفة، فيما أنتهت الأمانة من تنفيذ أعمال الإنارة، التي شملت إنارة مواقف سيارات المظلات، إضافة إلى العمل على زيادة الرقعة الخضراء في السوق، وإنشاء سور لمبنى الإدارة العامة للأسواق بالسوق المركزي.

وحددت الأمانة بعض المواقع الاستثمارية مع الإدارة المختصة، لتخدم مرتادي الأسواق، تتضمن منطقة مطاعم ومواقع لصرافات آلية، ومواقع لثلاجات تبريد الخضار، فيما يجري حاليا وضع كراسة شروط لطرح هذه المواقع استثماريا.

وأنتهت الإدارة العامة للأسواق من تدقيق وتوثيق وتجديد أكثر من 500 مبسط ومحل بالمظلات النظامية، وجاري إدخالها في برنامج تجديد العقود عن طريق موقع الأمانة الإلكتروني.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية