فكري مرتين قبل تمرير مهمة غسل الأطباق في رمضان

الاثنين، 20 مايو 2019 ( 12:00 م - بتوقيت UTC )

"تدرون أني خايفة من مواعين رمضان من الحين، تدرون ولا ما تدرون، اللهم بلغنا رمضان، ولا تحرمنا من المساعدة على غسل المواعين".. تغرّد عاشقة الإذاعة، حول القلق الدائم الذي تسببه عملية غسل الأطباق لدى المرأة.

في دراسة، أجراها باحثون في جامعة ولاية فلوريدا على 51 طالبا يغسلون الأطباق، تم نشرها في مجلة Mindfulness، ووجدوا أن الأشخاص الذين قاموا بغسل الأطباق وركزوا على شم رائحة الصابون، والشعور بالرغوة، ودرجة حرارة الماء، وشكل وتصميم الأطباق، زاد الأمر من الإلهامهم وتحفيزهم الذهني بنسبة 25 في المئة، وخفض مستويات التوتر والعصبية لديهم بنسبة 27 في المئة. أما المجموعة التي لم تغسل الأطباق وبقوا كمجموعة مراقبة، لم يلحظوا وجود مثل هذه الفوائد. ما يوحي بأن غسل الأطباق بالنسبة للأشخاص المجهدين قد يكون شكلاً مناسبًا من العلاج.
وبحسب موقع realsimple خلص مؤلفو الدراسة إلى أنه "يبدو أن النشاط اليومي كغسل الصحون يعزز حالة الذهن، ويقلل من مستوى الإجهاد بشكل ملحوظ، وحتى أنه يعزيز نظام المناعة". تطلق فطوم هاشتاغ "كلمة يضيق صدرك إذا سمعتها"، وتغرّد "غسل المواعين في رمضان".

شكل المطبخ وغسل المواعين بعد انتهاء وجبة الإفطار في شهر رمضان يبعث الغضب والشكوى لدى الفتيات، وخصوصا بعد تجمع عائلي كبير، والعزومات والولائم، والتي تعني كمية مضاعفة من الأطباق والأواني.‏‎ تغرّد لمياء "نطالب حكومتنا الرشيدة يخلون غسيل المواعين إجباري للعيال لزوم العدل والمساواة قبل لا ننتحر".

ومن أجل تسهيل هذه المهمة عليكِ هناك 5 حيل من موقع cleanmyspace لإنجاز  هذه المهمة بسهولة:

اغسلي الأطباق فى أسرع وقت
كلما أسرعتِ في غسل الأطباق كلما عالجتِ بقايا الطعام في أقرب وقت وكان تنظيفها سهلاً فكلما بقيت الأطباق متسخة أكثر كلما تبخرت الرطوبة من الطعام وأصبح صلبا وأكثر التصاقا بالطبق.

استخدمي الماء الساخن
للتخلص من الشحوم وتكسيرها، تغرّد نرمين "لا تنسي ارتداء القفازات خلال غسل المواعين في رمضان، لحماية يديك خاصة مع استخدام الماء الساخن أو الدافئ، أنه مهم لإزالة الدهون".

انقعي المقالي والأواني 
بينما تغسلين الأطباق انقعي الأواني والمقالي التي تحتوي على الرواسب العنيدة لتأخذ وقتها للتخلص من البقع واتركيها فى الماء الدافئ لكي تتفتت البقع.

اسفنجة جيدة

تأكدي من أن اسفنجة الأطباق الخاصة بك جيدة لتساعدك على تنظيف المواعين بسهولة في الوقت نفسه حتى لا تخدشي الأواني "التيفال".

الغسيل بنظام

ابدأي بغسل الأطباق الزجاجية وأوعية الشرب، ثم السكاكين ثم الطاسات وبعدها الأواني الدهنية ودعي المقالي للنهاية. تغرد نوف "كل حاجة جميلة في رمضان؛ لمة العيلة، التراويح وروحانيات الشهر، إلا حاجة واحدة مزعجة بالنسبة ليا، غسيل المواعين بعد الإفطار".

ads

 
(2)

النقد

نصائح مهمة.. احسنت

  • 27
  • 15

شكرا على النصائح القيّمة

  • 32
  • 39

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية