الكويت تشدد رقابتها على الأسواق قبل رمضان

الخميس، 3 مايو 2018 ( 09:35 ص - بتوقيت UTC )

أيام قليلة تفصل عن شهر رمضان المبارك، شهر خير وبركة على الصائمين، والتجار أيضا، حيث يعتبر موسما مربحا بكل المقاييس، يتنافس فيه تجار التجزئة على تقديم عروض مغرية للشراء، حيث الإقبال على المواد الغذائية وما يتعلق بها من أدوات وأجهزة كهربائية يرتفع بشكل جنوني.

في الكويت، استنفرت هيئة الرقابة وحماية المستهلك جهودها، في متابعة ما يعرض في السوق، عبر وضع خطة متكاملة لمراقبة التنزيلات والعروض الخاصة في الأسواق المركزية خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك، في وزارة التجارة والصناعة الكويتية، عيد الرشيدي، وعلى هامش افتتاح معرض الغذاء والأواني الرمضاني، الذي تنظمه وتقيمه شركة معرض الكويت الدولي، أن المعرض أصبح سوقا متخصصا يتسابق إليه الجميع كل عام قبيل حلول شهر رمضان المبارك.
وأضاف أن مفتشي قطاع الرقابة سيكونون موجودين خلال فترة إقامة المعرض، لرصد أي مخالفات وذلك بالتعاون مع إدارة المعرض.

ويعتبر المعرض حدثا مميزا يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين، كما يفسح المجال للتنافس بين الشركات، لتوفير أفضل العروض آملا أن تحقق الشركات المشاركة في المعرض أهدافها المرجوة.

من جانبه قال مدير المعرض عماد الهارون إن المعرض يعد حدثا مميزا في الكويت، لناحية توقيته ونوعيته ويأتي تنظيمه إيمانا من شركة معرض الكويت الدولي، بأهمية هذا القطاع لاسيما أنه من القطاعات الاقتصادية المهمة في البلاد.

وأضاف الهارون أن المعرض يعد واحدا من أهم وأكبر الفعاليات في مجال المعارض الاستهلاكية التي تشهدها الكويت قبيل حلول شهر رمضان المبارك.
يذكر أن معرض الغذاء والأواني الرمضاني تقيمه وتنظمه شركة معرض الكويت الدولي، ويستمر 13 يوما بمشاركة أكثر من 250 شركة متخصصة في مجال الغذاء.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية