السياحة في دبي لا تقتصر على الأبراج

الأحد، 6 مايو 2018 ( 05:37 م - بتوقيت UTC )

"برج خليفة" هو أول معلم سياحي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن دبي، كونه أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يزيد عن 828 مترًا، حيث يتوافد إليه السائحون من أجل التمتع بأروع إطلالة على الشاطئ والجزر الاصطناعية.

وليس بعيدًا عن "برج خليفة"، توجد "نافورة دبي" حيث يمكن للسائحين التمتع بمشاهدة نوافير راقصة تقذف المياه إلى ارتفاع يصل إلى 50 قدم، حيث تتراقص فيها المياه كل نصف ساعة على أنغام الموسيقى.ومعروف عن الإمارة أيضًا وجود "بوليوود باركس دبي" المليئة بالتجارب الزاخرة والتشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وعروض الرقص، كما توجد الكثير من المعالم السياحية منها "برج العرب" و"أكواريوم دبي" و"أوبرا دبي" و"خليج الدلافين" و"سوق الذهب" الذي يقصده الآلاف من الزوار سنويًا. 

وتوجد العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تروج للسياحة في دبي وتنقل آخر الأخبار والمستجدات في القطاع، مثل حسابات "اكتشف دبي"، و"أسرار دبي"، و"السياحة في دبي" على موقع "تويتر"، أما عبر "سناب شات" فتم إنشاء حساب جديد تحت اسم "دبي السعادة" وهو حساب يتحدث عن السياحة في دبي من قلب الحدث.

مدينة المعجزات

وبعيدًا عن الأماكن المشهورة يوجد جانب سياحي في دبي لمحبي الطبيعة، والحديث هنا عن "حدائق دبي" الرائعة التي تزخر بتصاميم إبداعية مبهرة، حيث حصدت جوائزًا عالمية، مثل فوز "ميراكل غاردن" بجائزة سياحة الحدائق العالمية في العام 2015 ضمن فئة أحدث تجربة، فيما دخلت كذلك موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بأكبر مجسم من الزهور لشخصية "ميكي ماوس" الكرتونية.

وتقع "ميراكل غاردن" أو حديقة المعجزات جنوب منطقة البرشاء، وهي أكبر حديقة زهور في العالم، إذ تضم 45 مليون زهرة موزعة على مساحة 72 ألف متر مربع، ولقبت بحديقة المعجزات لدقة تصميمها وتنوعها،  فمثلا يوجد بها هرم زهور يبلغ ارتفاعه 10 أمتار، وكذا حائط زهور يحيط بها على مسافة 800 متر، بارتفاع يبلغ ثلاثة أمتار.كذلك تضم الحديقة تصاميم مصغرة عن "برج خليفة" وعن "أهرامات مصر" وبعض الطيور والسيارات، حسب الموقع الرسمي "دبي.امارات".

وتوجد في دبي خمس حدائق مشهورة أخرى تلقى إقبالا كبيرًا، ومنها "حديقة الفراشات" التي تُعد أيقونة جمالية فريدة  من نوعها، بخاصة وأنها تجمع أكثر من 120 نوع من الورود والنباتات الطبيعية المختلفة، ومتحف فني مليء باللوحات الفنية المصنوعة من الفراشات المحنطة.

حديقة زعبيل

أما "حديقة زعبيل" التي تقع في قلب مدينة دبي فتعد من أهم حدائق دبي وأجملها، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 47 هكتار مقسمة إلى ثلاثة أجزاء تتصل ببعضها بعضًا عن طريق جسرين معلقين للمشاة وقطار داخلي.

وتنفرد عن غيرها من الحدائق باحتوائها مركزًا للتكنولوجيا والرياضة والكثير من المرافق المتنوعة، كما تمنح فرصة للزوار باستئجار القوارب والقيام برحلة في بحيرة زعبيل، أو القيام بحفل شواء في المناطق المخصصة لذلك، إضافة إلى طاولات التنزه وتقديم معارض ترفيهية وتعليمية في أرجائها الواسعة، أو حتى مشاهدة فيلم في السينما ثلاثية الأبعاد "آي ماكس" في ساحة الاحتفالات الكبرى.حسب موقع "فيزيت دبي".

حديقة الصفا

"حديقة الصفا" من الحدائق المشهورة في دبي أيضًا، إذ تقدر مساحتها بـ 64 هكتار ، وفيها مناطق خاصة بالرحلات والشواء مطلة على مسرح الحديقة، وفيها أيضًا حديقة صغيرة مخصصة للسيدات حيث صُممت بمساحة مخصصة للأمهات لتمكينهم من السيطرة على أطفالهن أثناء اللعب.

كما يوجد بها منطقة خاصة للألعاب الالكترونية، وملاعب رياضية منها ملعب كرة سلة وكرة قدم وطائرة، ويمكن للزوار ممارسة الألعاب بشكل مجاني وكذلك استخدام المضمار الرياضي مع كافة خدمات المرافق العامة كالمصليات وغيرها، كما يمكنهم استئجار الدراجات الهوائية سواءً فردية أو عائلية، واستئجار القوارب والقيام برحلة في البحيرة المخصصة لذلك.

من جهة أخرى توفر الحديقة الكثير من التسهيلات والخدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنها كانت مصممة خصيصًا لتوفير الخدمات لهذه الفئة. كما تم تخصيص مواقف للسيارات خاصة بهم على مقربة من بوابات دخول الحدائق العامة، لتسهيل حركتهم عبر الممرات، وفقًا ما ورد على الموقع الرسمي لبلدية دبي.

حديقة الخور

وبحسب الموقع نفسه فإن "حديقة الخور" تعد واحدة من المراكز الترفيهية الجيدة في دبي، حيث تضم مروجًا خضراء وأماكن للعب الأطفال. وفيها أيضًا ملعب للغولف وتلفريك يسمح بمشاهدة مدينة دبي من الأعلى على ارتفاع نحو 30 مترًا.

في الحديقة يمكن التمتع كذلك بمشاهدة "دبي دولفيناريوم" ببرنامجه الترفيهي الشامل من ألعاب الدلافين والألعاب البهلوانية للفقمات، أو الذهاب إلى القسم المخصص للشواء والذي تتواجد فيه جميع المرافق والخدمات المهمة.

حديقة الحيوانات دبي

"حديقة الحيوانات" بدبي  هي أقدم حديقة حيوان في شبه الجزيرة العربية، تمتد مساحة على نحو 75,1 هكتار ، وتوفر البيئة الملائمة للكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل النمور السيبيرية والذئب العربي والمها معكوف القرن.

وتضم الحديقة 230 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، ومنها؛ الغزلان والقرود والحيوانات المفترسة كالنمور والضباع والدببة والزراف، كما تضم  أجمل الطيور كالطواويس والصقور والنعام والببغاوات والنسور الذهبية المميزة. وفي هذه الحديقة يمكن للزوار التعرف على مايزيد عن 400 صنف من الزواحف والسلاحف. بحسب موقع "دبي. إمارات".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية