الموضة في العالم العربي.. "حسابات على مواقع التواصل"

الأربعاء، 16 مايو 2018 ( 06:05 ص - بتوقيت UTC )

عوّضت مواقع التواصل الاجتماعي مجلات الموضة التي كانت تقتنيها السيدات في وقت سابق؛ ليتبعن آخر صيحات عالم الجمال والأناقة، حتى أنها صارت المرجع الأساسي للتعرف على أحدث الماركات والموضة الرائجة في العالم، وبين الحين والآخر باتت تظهر حسابات جديدة، خصوصاً على "انستغرام"  و"سناب شات"، وتعرف انتشاراً واسعاً في العالم العربي.

وهناك العديد من الحسابات التي صارت شهرتها عالمية نظراً لإلمام أصحابها بعالم الموضة وأسراره، وامتلاكهم ذوق رفيع و"ستايل" مميز، يدفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتتبعهم. وعلى سبيل المثال حقق حساب  Tamara Al Gabbani، وهي مصمّمة أزياء إماراتيّة، نسبة عالية من المتابعين؛ خصوصاً أنها تعني بنشر آخر صور الفساتين والعباءات. وبدورها تلقى الفاشينيستا آسيا وحسابها Ascia Akf تتبعاً كبيراً من قبل الفتيات، خصوصاً وأنها تروّج للعمامة أو Turban الدارجة في الفترة الحالية.

كما حقّقت ديالا مكي شهرة كبيرة في عالم الموضة عبر حسابها على انستغرام Diala Makki ، وهي فاشينيستا تنشر صورها المميّزة. كما تعرف تالا سمان صاحبة مدوّنة Myfashdiary، تتبعاً كبيراً على "انستغرام"؛  لأنها تقدم آخر صيحات الموضة والماركات العالمية.

من جهة أخرى، يعد "سناب شات" من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي تتبعاً في مجال الموضة، وظهرت الكثير من الحسابات التي تروج لـ"ستايلات" مختلفة، ومنها حساب Ownthelooks لصاحبته علا فرحات، التي تهتم بنشر الإطلالات اليومية التي تتميز بإضفاء الحيوية على "الستايل الكلاسيكي". كما يعرف حساب  Jessicakahawaty تفاعلاً كبيراً أيضاً من طرف عاشقات الموضة، خصوصاً أن صاحبته جيسيكا قهواتي، التي تشتهر بتعاونها مع أبرز دور الأزياء والمجوهرات، وتقديم كل ما هو جديد.

الأمهات والحوامل في القائمة

وظهر حساب جديد على سناب شات يهتم بأناقة النساء الحوامل وهو حساب Karenwazenb لصاحبته جيسيكا وازن،  قامت بنشر صور لها وهي حامل، وركزت على طرق تنسيق الملابس بالنسبة لهذه الفئة من النساء خلال مختلف مراحل الحمل. ومثلها  غنى غندور، التي تهتم بأزياء الأمهات وتؤكد على أن كل سيدة مهما كانت لديها من مسؤوليات تجاه أطفالها تستطيع أن تكون"فاشينيستا" وترتدي ملابسها على حسب الموضة الرائجة وتحتفظ بجاذبيتها.

وعلى خطى غنى غندور، سارت الفاشينيستا يالدا من الكويت، وجعلت حسابها nousmeen موقعاً للتعريف بيوميات المرأة الأم وتسليط الضوء على أجمل صيحات الموضة والجمال التي تتماشى مع المرأة ذات المسؤوليات الكثيرة.​

والرجال أيضاً

وللرجال نصيب في عالم الموضة، وتوجد الكثير من المواقع التي تروج لأناقة الرجل وتحظى بمتابعات  كبيرة من طرف عشاق الموضة من الشباب العربي،  ويعد حساب أحمد الذي يحمل اسم ahmad_asb على سناب شات، من أكثر الحسابات متابعة؛ خصوصاً أن صاحبه أحمد البلوشي، وهو شاب كويتي أميركي متزوج من المدونة المعروفة آسيا، يعرض عبر موقعه "ستايله" الخاص سواء فيما يخص الملابس و الأحذية و الساعات و القبعات، وأحياناً الزي التقليدي.

حساب آخر على سناب شات تحت اسم AWG_Dubai  لصاحبه حسان الأخرس، يهتم بالساعات الفاخرة والفريدة، ويتقاسم من خلال حسابه شغفه وخبرته  بالساعات مع متابعيه.​

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية