ماذا ينقص صلاح كي يصل إلى مستوى رونالدو وميسي؟

الأحد، 6 مايو 2018 ( 01:01 م - بتوقيت UTC )

ترتفع أصوات المشجعين لمحمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي، وقد اتخذت شكلان من التشجيع مؤخرا، شكل كان ينادي بفوز المصري بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وآخر وضع اللاعب في مقارنة مع نجمي الكرة العالمية، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وعلى الـ"سوشال ميديا"، زادت الأصوات الداعية إلى منح صلاح جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، بخاصة بعد مساهمته في وصول فريقه ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ومنه قد يعبر إلى المباراة النهائية، فازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي بأصوات ناشطيها الداعمين للنجم المصري.

وكتب عبد الكريم على حسابه في "تويتر": "ما عندي مانع إن محمد صلاح يأخذ البالون دور (الكرة الذهبية). رونالدو فاز أول مرة فيها قدام ميسي وتوريس، ميسي فاز فيها قدام رونالدو وتشافي، ما في مشكلة إن صلاح بعد موسم أسطوري يأخذ بالون دور قدام ميسي ورونالدو الموسم ده (الجاري)".

ورأي عبد القادر سعيد أن صلاح قريب من جائزة أفضل لاعب في العالم، وقال في "تويتر": "فاضله (باقي له) حاجة صغيرة ويضمن مكانة بين أحسن ثلاثة لاعبين في العالم". وهو الأمر نفسه الذي أشار إليه مدافع ليفربول ديان لوفرين في تصريحاته الأخيرة. وقال لوفرين: "إذا بقي صلاح على هذا المنوال، أعتقد أنه سيصنف ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، صلاح يستحق أن يترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، عندما يتحدث الناس عن ميسي ورونالدو، فعليهم أيضاً التحدث عن صلاح".

لكن أسطورة نادي مانشستر يونايتد روي كين، رأى أن محمد صلاح "يحتاج إلى المزيد كي ينضم إلى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في المنافسة على البالون دور"، على رغم فوز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الـ"بريميرليغ" هذا العام، وتسجيله لأكثر من 40 هدفاً هذا الموسم وحتى اللحظة.

ونقل موقع Goal تصريحات كين، والتي قال فيها: "إذا كنت تلعب جيداً وتُقارن برونالدو أو ميسي، فأعتقد أنك تكون بحاجة إلى الفوز بلقب أو اثنين مع ناديك في نهاية الموسم، الأمر لا يتعلق بعدد الأهداف التي تسجلها، بل يجب علينا الفوز بالبطولات". وأضاف كين: "صلاح لم يفز ببطولات مع ليفربول بعد، إذا فاز بدوري أبطال أوروبا وسجل في النهائي، فقد نتحدث عن الجوائز، لا يزال عليه العمل أكثر قليلا، لكي يحصل على لقب بين يديه ولناديه".

وهو الأمر الذي اتفق معه عمر الصعيدي، فكتب في "فايسبوك": "صلاح تطور بشكل رهيب، أصبح مؤثر فعلاً ويقدر يشيل (يحمل) فريق، وعنده ثقة في نفسه كبيرة جداً. مش مبالغة لو صلاح أخذ دوري أبطال أوروبا، فهو بالون دور إن شاء الله".

 
(2)

النقد

صلاح لاعب موهوب ومحظوظ

  • 7
  • 17

باعتقادي لا يصلح مقارنة صلاح بميسي أو رونالدو حاليا

  • 20
  • 9

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية