النجوم العرب يتصدرون المشهد بالدراما المصرية في رمضان

الأحد، 29 أبريل 2018 ( 03:46 ص - بتوقيت UTC )

لم يعد حضور النجوم العرب في الدراما المصرية، شرفياً، بل نجحوا في إثبات أنفسهم، وكسب ثقة الجمهور، وتصدر تترات المسلسلات، من خلال تقديم بطولات مطلقة، في أشرس سباق تشهده الشاشة الصغيرة، كل عام مع انطلاقة الشهر الكريم.

وتواصل النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، إطلالتها الرمضانية المعتادة، من خلال بطولتها  المطلقة في مسلسل "لعنة الكارما"، وفيه تجسد دور كارما، التي تتزعم عصابة للإتجار في الاَثار، ويشاركها البطولة باسم الزارو، سماح أنور، عبير صبري، شيرين، والمسلسل من تأليف عبير سليمان وإخراج خيرى بشارة.

ويلعب النجم التونسي ظافر العابدين، بطولة "ليالي أوجيني"، والذي تشارك فيه النجمة اللبنانية كارمن بصيبص، وتدور أحداثه في حقبة الأربعينات، ويجسد فيه ظافر شخصية فريد صاحب تياترو "أوجيني"، وهو مأخوذ من فورمات مسلسل أسباني، وتشارك في بطولته أمينة خليل، إنجي المقدم، إنتصار. وكتبت سيناريو وحوار المسلسل إنجى القاسم، وسما عبد الخالق، بينما أخرجه هاني خليفة.

ويطل النجم السوري باسل خياط، من خلال بطولته مسلسل "الرحلة"، ويجسد فيه دور مريض نفسي حائز على درجة الدكتوراه في الكيمياء، ويبدو أنه شخص طبيعي إلا أنه مريض نفسي، وتشارك في البطولة النجمة الأردنية مي سليم، إلى جانب ريهام عبد الغفور، وليد فواز، حنان مطاوع، والمسلسل قصة نور شيشكلي، وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج حسام علي.

ويعود النجم السوري جمال سليمان، إلى البطولة المطلقة والجلباب الصعيدي مجدداً، من خلال تقديمه الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، والذي يقدم فيه شخصية همام أبو رسلان، وتشارك في بطولته صابرين، منة فضالي، إيمان العاصي، والمسلسل من تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.

وعلى صعيد البطولة النسائية غير المطلقة، تشارك نور اللبنانية أمام ياسر جلال، في بطولة مسلسل "رحيم"، والذي يضم محمد رياض، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، دينا، إيهاب فهمي، صبري فواز، حسن حسني، سامي مغاوري، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.

وتقف النجمة الأردنية صبا مبارك، أمام عمرو يوسف، في مسلسل "طايع"، بمشاركة سلوى محمد علي، هند عبد الحليم، وهو من تأليف محمد دياب، وإخراج عمرو سلامة.

وفي أول ظهور لها بالدراما المصرية، تصدرت النجمة اللبنانية ستيفاني صليبا، أفيش مسلسل "تحت السحاب" بجوار هاني سلامة، ويشارك في البطولة إبراهيم نصر، عفاف شعيب، إيهاب فهمي، محمد محمود عبد العزيز، منى عبد الغني، نهال عنبر، شادي ألفونس، وهو من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ولا يقتصر ظهور النجمة الأردنية مي سليم في الماراثون الرمضاني على مسلسل "الرحلة" فقط، حيث تحظى بفرصة الوقوف أمام الزعيم عادل إمام في مسلسله "عوالم خفية"، وذلك بمشاركة فتحي عبد الوهاب، رانيا فريد شوقي، مي سليم، بشرى، وهو من تأليف أمين جمال، محمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام.

وتطل النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، من خلال مسلسلين، الأول "منطقة محرمة" أمام خالد النبوي وبمشاركة محمود عبد المغني، وإنجي شرف، ومحمد كيلاني، وأميرة هاني، ومحسن منصور. والمسلسل من تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير.

والثاني "أبو عمر المصري" لأحمد عز، ويشارك فيه إيمان العاصي، دينا الشربيني، صبري فواز، أروى جودة، وهو مأخوذ عن روايتي "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري فشير، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى. وهذا المسلسل يشارك فيه فنان عربي اَخر هو النجم الأردني منذر رياحنة.

ويحافظ النجم السوري فراس سعيد على حضوره المنتظم في الدراما المصرية، فيلعب دور زوجة غادة عبد الرازق في مسلسها "ضد مجهول" ويشارك في البطولة روجينا، حنان مطاوع، والمسلسل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت. كما يشهد ماراثون الدراما المصرية، مشاركة النجمة السورية سميرة مقرون في مسلسلي "منطقة محرمة" لخالد النبوي، و"رسايل" لمي عز الدين، وكذلك مشاركة النجمة التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل "نسر الصعيد" لمحمد رمضان، كما تشارك النجمة العراقية كلوديا حنا في مسلسل "كلبش 2" والذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة.

ads

 
(4)

النقد

اعتقد دي المره الارلي لامل بشوشه في الظهور في مسلسل مصري

  • 11
  • 31

معظهم حقق شهره و نجاح في مصر فاقت ما حققوها في بلدهم

  • 11
  • 18

جميل

  • 30
  • 17

مصر طول عمرها بتحضن الفنانين من مختلف الجنسيات و بتكون مصدر انطلاقهم ووش الخير عليهم

  • 9
  • 12

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية