5 لاعبين عرب لن ينساهم الدوري الإنكليزي

الاثنين، 30 أبريل 2018 ( 04:57 ص - بتوقيت UTC )

انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي فرحاً بعد النجاح المبهر الذي حققه النجم المصري محمد صلاح، والذي نال لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي، ورياض محرز الفائز باللقب ذاته مع ليستر سيتي، ليسا وحدهما من مثلا العرب خير تمثيل في الدوري الأصعب على مستوى العالم.

حدد تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، أسماء خمسة لاعبين لن ينساهم البريمييرليغ أبداً، وهم (محمد صلاح ورياض محرز ومصطفى حاجي وعلي الحبسي وأحمد حسام).

محمد صلاح

تألق صلاح وتجاوز حاجز الـ 30 هدفاً في أول موسم له مع ليفربول، وهو المرشح الأكبر للتتويج بلقب الهدّاف، وربما نيل الحذاء الذهبي الأوروبي، وقد لعب سابقا في تشيلسي اللندني قبل أن ينتقل إلى إيطاليا ثم يعود إلى إنجلترا، وكان قد بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا من خلال بازل السويسري.

وصلاح يجسد "أكبر مثال للتحدي والإصرار"، حسبما غرّد لاعب القادسية الكويتي والاتحاد السعودي فهد الأنصاري على حسابه في تويتر كاتباً: "محمد صلاح يقدم درساً بالمجان لكل إنسان طموح ..ألف مبروك لكل عربي فوز هذا النجم بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنكليزي، وقريباً الهداف إن شاء الله".

أما الإعلامي مصطفى الأغا فغرد: "الراية من جزائري إلى مصري" في إشارة إلى فوز رياض محرز بنفس الجائزة في موسم 2015-2016. 

رياض محرز

هو اللاعب العربي الوحيد الذي توج بلقب البريميير ليغ حتى الآن، وعلى رغم أنه يعاني مع ناديه ليستر سيتي كثيراً في الموسم الحالي، إلا أن وسائل الإعلام الإنكليزية ما تزال تنظر إليه كأحد نجوم الدوري، وتتوقع له الانتقال إلى ناد كبير في الموسم المقبل.

مصطفى حاجي

النجم المغربي المعتزل مصطفى حاجي من اللاعبين الذين يصعب تكرارهم في الدوري الإنكليزي، بخاصة  بعد المستوى المبهر الذي قدمه في منتصف العقد الأخير من القرن الماضي مع نادي استون فيلا، الذي كان وقتها من أصعب الفرق في دوري الدرجة الممتازة.

على الحبسي

أما حارس المرمى العماني علي الحبسي، الذي انتقل في الموسم الحالي إلى الهلال السعودي، فقد نجح في العقد الأخير إلى تحويل نفسه كأيقونة لنادي ويغان، بخاصة بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي موسم 2012-2013، كما أنه أصبح أول عربي يرتدي شارة القيادة في الدوري الإنكليزي، وكان ذلك مع نادي ريدينغ في نيسان (أبريل)  2016.

أحمد حسام "ميدو"

أعطت BBC لقب الفتى الشقي للنجم المصري المعتزل أحمد حسام "ميدو"، وعلى رغم ذلك تعتبره من أفضل المهاجمين الذين مروا على إنكلترا في الألفية الثالثة، إذ لعب لأندية مميزة مثل توتنهام هوتسبير وويست هام، وقد اعتبرت أن مروره السريع على أربع أندية في إنكلترا لم يمنعه من ترك الأثر الإيجابي الذي يبقيه في ذاكرة البريميير ليغ.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية