تحسين المشهد الحضري في الدمام

الاثنين، 23 أبريل 2018 ( 07:17 ص - بتوقيت UTC )

في طريقها للحد من التلوث البصري وتحسين المظهر العام للمباني العامة، تستعد أمانة المنطقة الشرقية، لتنفيذ حملة ميدانية وتوعوية على المحال التجارية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الخاصة باللوحات الداعائية، والتوعية بالآليات الفنية الخاصة بالدعاية والإعلان.

الحملة تنطلق تحت شعار "تحسين المشهد الحضري كذا أحلى"، التي اطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع مختلف الأمانات والبلديات بالمملكة.

وشكلت الأمانة فرق ميدانية، لمتابعة لوحات المحال التجارية الدعائية، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الفنية للوحات الدعاية والإعلان، الواردة في اللائحة الصادرة من وكالة الشؤون الفنية بوزارة الشؤون البلدية والقروية، تمهيدا للبدء في جولات ميدانية لرصد المحال المخالفة.

ومن مهام فرق العمل تطبيق عقوبات وجزاءات بلدية، كمرحلة أخيرة، ضد المحال المخالفة، بحسب لائحة الجزاءات والغرامات والتعليمات التنفيذية للائحة.

وتؤكد قواعد تنظيـم لوحـات الدعاية والإعلان على ضرورة وجود مقتضيات الأمن والسلامة، وعدم تشويه المناظر الطبيعية عند وضع الإعلان، إضافة إلى تطبيق القواعد والقرارات الخاصة بتشجيع المنتجات والخدمات المحلية، والإعلان عنها.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية