الإنفاق الذكي هو الحل لتوفير المال

الجمعة، 22 مارس 2019 ( 02:42 م - بتوقيت UTC )

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاعلاً واسعاً مع الهاشتاغ "كيف تتجنب الديون؟"؛ إذ قدم النشطاء مجموعة من النصائح التي من شأنها الحفاظ على المال وادخاره لتجنب الوقوع في أزمة الديون، ومنها "تجنب الصرف على الكماليات والتركيز على الحاجات الأساسية".

وبينما يبحث الكثيرون عن أساليب تُشعرهم بالراحة في حياتهم المالية، نصحت المغرّدة "روز" باتباع نظام الادخار  إذ "أستغل أوقات التخفيضات ولا أتبع الموضة، وأثق في نفسي وأؤمن بأن الصدقة هي بركة المال.. وأرجع وأقول (أؤكد) إن الادخار ضروري جداً".

وترى سندس أن الادخار هو الطريق الأمثل لعدم الوقوع تحت طائلة الديون، فكتبت على حسابها "اجعل عندك حساب ادخار وتعلم إدارة المال واستفيد من خصومات المحلات، ورتب أولوياتك وعِش على قدك (على قدر إمكاناتك)"، واتفق معها جراح ونصح بـ"ادخار شيء من المال للحوائج". بينما حث محمد على "اختيار شريكة حياة تقدر الوضع المالي وتتفهم إدارة المال وتكون شريكة في بناء ادخار أسري للأسرة والمستقبل". وتجاوب مع ذلك حساب "فن تعامل الزوجين" داعياً إلى "وضع جدول للراتب بعد عزل كل المتطلبات الرئيسة الشهرية الثابتة وتقسيم مصروف أسبوعي ووضع منه ادخار بسيط".ويُقسم عادل سلطان راتبه حسب رؤيته الخاصة وكتب يقول "أنصح بـ70 في المئة للمصروفات و20 في المئة ادخار و10 في المئة استثمار". 

قراءة حديثة من خبراء في مجال ادخار المال، نشرتها مجلة Reader’s Digest الأميركية، أفادوا بأن "ادخار المال يعتمد على فكرة الابتعاد عن إعداد ميزانية وجعل كل ما تقوم به مالياً أمراً أوتوماتيكياً وعدم اقراض المال للأصدقاء أو العائلة". وأشارت القراءة إلى أن الإنفاق الذكي ربما يكون حلاً في توفير المال، مثل الشراء بالجملة، إذ ثبت أن شراء بعض المنتجات بكميات أكبر تكون أرخص بكثير من شرائها بكميات أقل. فيما تذهب النصيحة الأخيرة نحو تجنب الترف.

صحيفة "مترو" البريطانية، قالت إن اليابانيين يتبعون حيلة ذكية تسهم في تقليص ما نسبته 35 في المئة من حجم المصروفات تعرف باسم "كاكيبو"، وتقوم على الاستعانة بمجلة تقليدية تحتوي على جداول تُمكن الشخص من تسجيل أهدافه الادخارية وميزانيته. وتتلخص الفكرة في وضع خطة مالية على الورق تجعل الشخص متحفظاً بشكل أكبر حول حجم إنفاقه، عبر كتابة القدر من المال الذي ينوي ادخاره ونفقاته اللازمة، وفق أربعة فئات أساسية وهي الغذاء والسكن والنقل والأغراض الطبية.

 
(2)

النقد

كل ما نحاول نوفر وندخر مصاريف ما بتزبط معنا ههه

  • 33
  • 19

من تعود على الإنفاق يصعب عليه التوفير

  • 19
  • 17
You voted ''.

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية