غرفة الأطفال.. فن اختيار التصميمات والديكورات

الأربعاء، 25 أبريل 2018 ( 11:43 ص - بتوقيت UTC )

أصبحت غرفة الأطفال، الشغل الشاغل، للكثير من الأزواج خلال تجهيز عش الزوجية، باعتبارها من أركان المنزل الرئيسة، إذ ستحتضن أبناء المستقبل. وغالباً ما يستوحي مصموو الأثاث أفكار أعمالهم من رؤية الأطفال للحياة والتي تعود في المجمل إلى الخيال والرسومات الكارتونية.

"يعتمد تصميم غرف الأطفال النموذجية على بث روح المتعة والسعادة في نفوسهم، سواء لجهة الألوان أو الديكورات الملحقة"، وفقاً لما نقلته مجلة "هومفاي" عن مجموعة خبراء أكدوا ضرورة التأني والاختيار الصحيح للألوان وقطع الأثات المستخدمة فيها حتى تخرج بصورة مثلى.

مصمم الديكور آندريه أوليفييرا،  يرى أن "غرفة الأطفال ليست مكانًا للنوم فحسب؛ وإنما هي مساحة حرة للضحك واللعب والنمو والاكتشاف، لذا لابد ألا تحتضر الفكرة الرئيسة لديكوراتها في ورق الجدران الملون، أو بعض الدمى، التي تشكل أهم أركانها، وإنما يجب أن تجمع ما بين التعليم والتثقيف والامتاع".

ويستوحي أوليفييرا، تصميماته من العديد من الأفلام، ولعل أبرزها تلك المأخوذة عن فيلم "الطائرات" ثلاثي الأبعاد، إذ يرى أن تصميم السرير على هيئة الطائرة، يثير مشاعر الطفل ويحرك خياله، حيث سينمو ويجد طائرة تحتل غرفة نومه.

ويمكن أن يستوحى ديكور الغرفة من الهوايات المفضلة لطفلك، فإن كان محباً لكرة القدم، فعليك اعتماد الديكور الذي يأتي على هيئة ملعب، مع تزويده بصور للاعبه المفضل، وإن كان محباً للرسم والأعمال الفنية، فعليك اختيار الألوان النابضة، والحوائط البارزة، والملونة، مع إمكانية تعليق اللوحات أو الرسومات التي قام بها هو. كما يمكن استخدام الأفكار المستوحاة من عالم الفضاء، مثل المجرات والكواكب والنجوم.

وينصح خبراء الديكور، بضرورة أن تأتي ألوان هذه الغرف، بتدرجات من الوردي الكلاسيكي أو البنفسجي، مع لمسات من الفيروزي أو الأرجواني وكذلك الأبيض، فضلاً عن النقوش المرحة. ولفتوا إلى أن  اللون الأخضر الفاتح يكون مثاليًا مع الأزرق الفاتح، بينما يمكن أن تكون الحوائط باللون الأزرق والأبيض، مع السرير والسجاد باللون الأخضر.

وتحت عنوان "الفراشات"، يقدم موقع "هوميفاي" مجموعة من النصائح والإفكار لتصاميم غرفة الأطفال، حيث يأتي تصميم السرير والسجاد ومقابض الدولاب وأدراج المكتب على هيئة فراشات رقيقة. مع تسليط الأضواء حول السرير، ذلك سيضمن لطفلك جوًا ساحرًا. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية