جاذبية الرجل.. لا تقف عند حدود أناقته

الاثنين، 23 أبريل 2018 ( 04:20 ص - بتوقيت UTC )

يحرص الكثير  من الرجال على أن يكونوا في أبهى إطلالة لهم، فينفقون أموالهم على "الماركات العالمية" ويتتبعون آخر صيحات الموضة، وغالباً ما يركز الرجال على  أشياء أساسية هي: ساعة اليد والنظارات والحذاء، وربما العطر؛ ليكونوا أكثر جاذبية بالنسبة للنساء. وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا "فايسبوك" و"انستغرام" تعج بالصور التي يستعرض فيها الشباب أناقتهم. لكن للجاذبية عوامل أخرى لا تقف عند حدود الأناقة الخارجية، هنا بعضها.

العينان

بعيدا مما هو معروف عن أسرار الأناقة والجمال بين أوساط الرجال، وبعيداً من الإكسسوارات والملابس الغالية التي يحرصون على اقتنائها لتزيين إطلالتهم، ونيل إعجاب الطرف الآخر، أثبتت دراسات حديثة أن هناك  أموراً أخرى تجذب النساء في الرجال بغض النظر عما يرتدونه، وتتعلق بصفات جسدية وسلوكية في كل رجل.

وبحسب دراسة بريطانية حديثة، شملت 200 امرأة، فإن عيني الرجل هما أول ما تنتبه إليه المرأة، ثم تأتي ابتسامته في المركز الثاني. وبحسب فيديو متداول لمجلة "مانز هيلث" فإن أناقة الرجل وشكل ملابسه تأتي في المرتبة الخامسة من اهتمامات المرأة.

اللحية

وبين الرجل الملتحي وبين حليق الذقن جدل آخر،  إذ أثبتت دراسات أن النساء ينجذبن الى الرجال الملتحين أكثر من غيرهم، لأنهن يعتقدن أن اللحية دليل على الهيمنة الإجتماعية والنضج، من جهة ثانية أثبت علماء أحياء من أستراليا وفنلندا أن اللحية الخشنة تؤثر على طبيعة علاقة الرجل بالمرأة. وفي السياق ذاته بينت نتائج دراسة نشرت في مجلة Journal of Evolutionary Biology أن النساء يعتقدن أن  الرجل غير الملتحي يصلح  شريكاً على المدى القصير، بينما يصلح الملتحي شريكاً محتملاً للعلاقات طويلة الأمد.

الصلع

وبينما يسعى رجال الى عمليات زرع الشعر المتساقط لاستعادة شبابهم والحفاظ على جاذبيتهم ، فالصلع قد يعد من علامات الجاذبية، حيث أكدت ذلك دراسة حديثة أجرتها جامعة بنسلفانيا الأميركية، ونشرتها صحيفة "إندبندنت" ، وخلال الدراسة طلب الباحثون من مجموعات مكونة من الجنسين  تقييم صور الرجال بحسب الجاذبية والثقة والهيمنة، وأظهرت النتائج أن الرجل الأصلع  استحوذ على أعلى التقييمات، سواء كان الرجل أصلعاً بالطبيعة أو قام بحلق شعره عمداً. من جهة ثانية أثبتت الدراسة  أن الرجل الأصلع  يبدو أكبر بأربع سنوات عن عمره الحقيقي وهو الخبر الذي قد لا يعجب الكثيرين.

المرح

أما بخصوص الصفات السلوكية فالمرأة تنجذب إلى الرجل المرح والذكي والحنون، غير أن دراسة علمية حديثة كشفت عن صفة جديدة تجذب النساء إلى الرجل زيادة على  الصفات المذكورة، حيث توصلت دراسة  نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية إلى أن النساء ينجذبن للرجل القادر على سرد الحكايات بطريقة شيقة وممتعة، وأرجعت الدراسة  ذلك إلى المعلومات الغزيرة، والثقافة التي يمتلكها ما يمكنه من سرد الحكايات بطريقة ممتعة.

وجاء في الدراسة نفسها أن النساء اخترن رجالاً يملكون مهارات تحدث جيدة كشركاء محتملين لعلاقات طويلة الأمد، ويرجح  أن يكون السبب وراء هذا الخيار هو اعتقاد النساء أن صفة القص والسرد تعكس قدرة الرجل على التأثير في الآخرين، وبالتالي الوصول إلى مناصب أفضل.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية