زيت الخروع نصيحة الأجداد للعناية بالبشرة والشعر

الأربعاء، 25 أبريل 2018 ( 10:06 ص - بتوقيت UTC )

لنصائح الجدات دور كبير في انتشار زيت الخروع وقدرته على علاج معظم المشاكل الصحية، إذ أنه وبحسب المعتقدات القديمة أفضل العلاجات المنزلية لمجموعة كبيرة من الأمراض. 

يُعد زيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية ذات الفوائد العلاجية والطبية الكثيرة والمتنوعة. كما يحتوي زيت الخروع على دهون ثلاثية تتكون من نسبة من الأحماض الدهنية، إضافة إلى أنها تحتوي على ما يقرب من نسبة 90 في المئة من حمض الرسينولاك الذي يعطي لزيت الخروع خصائص التليين. ينتمي الخروع إلى العائلة الفربيونية (The Euphorbiaceous)، وهو نبات شجري تتميز أوراقه بأنها تحتوي على خمس فصوص، وثماره تحتوي على لوزة زيتية يستخرج منها الزيت بعد عصرها. ويُشكل الزيت نسبة 50 في المئة منه.

يستخدم زيت الخروع في العديد من مستحضرات التجميل وعلاجات الشعر والعناية بالبشرة، وذلك وفقاً للمجلة الدولية لعلم السموم في تقريرها المنشور العام 2007، حول سلامة بعض المواد المستخدمة في مستحضرات التجميل ومنها زيت الخروع.

لنمو الشعر

نُشرت مقالة حول دور زيت الخروع في نمو الشعر وتكثيفه، وأثبتت المقالة أن زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية وعناصر أوميغا 6 التي تعزز نمو الشعر بشكل أسرع كما يعمل على التروية الدموية لبصيلات الشعر ويساعدها على النمو. ويساهم زيت الخروع على موازنة درجة حموضة فروة الرأس، كما ينصح الخبراء بخلطه مع زيوت أخرى مثل اللوز الحلو للإستفادة من خواصه. وفقاً لما أوردته BBC.

وفي كتابه حول وصفات طبيعية لحفظ الشعر من التساقط، ذكر الكاتب الأميركي جون دافيدسون، أن زيت الخروع يساعد فروة الرأس على استعادة حيويتها، ما يساهم في زيادة نمو الشعر، وعلاج قشرة الرأس، وترطيب فروة الرأس الجافة، فضلاً على مساهمته في القضاء على مشكلة تقصف الشعر.

معالجة حب الشباب

يحتوي زيت الخروع على مركبات غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجلد. فضلاً عن دوره الفعّال في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب، بحسب مقالة طبية نُشرت على  موقع Home Remedies.

طبيبة الجلدية جيني هارولد، وفقاً لاكاديمية الصحة العامة؛ ذكرت أن زيت الخروع يعمل على فتح مسام البشرة، ويجعلها أكثر رطوبة وحيوية، لذلك هناك طرق عدة لاستخدامه، إذ يقلل من ظهور الندبات على الجلد، وتعمل أحماضه على تخفيف حدة التهاب حب الشباب، كذلك يمنع نمو المايكروبات التي تسببه. اضافة الى ان الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع تُساهم في إزالة الهالات السوداء حول العين، عن طريق تدليك المنطقة حولهما بزيت الخروع بهدوء وحذر. وللبشرة الجافة، بإمكانه ترطيب البشرة الجافة وجعلها نضرة وحيوية، كما يساعد في معالجة الإلتهابات الجلدية، واستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، ويعتبر من العلاجات التقليدية لمشاكل البشرة، بحسب هارولد.

 
(4)

النقد

زيت الخروع صديق الجدات والأمهات :) 

  • 13
  • 29

فعلا  سالي :)) 

  • 18
  • 26

زيت الخروع بيعالج كل شيء :)) حسب  وصفات الجدات 

  • 22
  • 27

فعلا مايا :))

  • 19
  • 12
You voted ''.

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية