الاتصالات السعودية توظف قدراتها في اتحاد الأمن السيبراني

الأحد، 15 أبريل 2018 ( 11:47 ص - بتوقيت UTC )

توظف شركة الاتصالات السعودية قدراتها وخدماتها في عملية الدعم المعرفي واللوجستي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ضمن مذكرة تفاهم بين الجهتين، تشمل توطين القدرات التقنية وتقديم الخدمات والحلول الذكية الآمنة والمبتكرة، والدعم التقني والفني للاتحاد في مجال الأمن السيبراني والبرمجة وأبحاث الدرونز.

وتهدف المذكرة إلى وضع الإطار العام في عملية الدعم المعرفي واللوجستي للاتحاد والأنشطة المتصلة به، وصولاً إلى المطورين والمبتكرين المحللين، واستضافة الاتحاد على شبكة STC الحوسبة السحابية Cloud، في مجالات توفير كافة البرامج، التي تساعد على ربط الاتحاد بشبكة المبادرات عن طريق الجامعات السعودية، للتنافس في مجال البرمجيات والأنظمة والأمن السيبراني.

وتضمنت المذكرة توفير معمل وبيئة تدريب وتقديم كافة الخدمات والحلول الذكية للمقر الخاص بالاتحاد، واستقطاب الكفاءات والخبرات ودعم المؤتمرات والمسابقات، للتنافس في مجال البرمجيات، إضافة إلى دعم مختصي تقنية المعلومات والمطورين والمبتكرين المحليين، وإتاحة الوصول الى موارد تعليمية ومواد تدريبية، وتهيئة أكاديمية التدريب الخاصة بالشركة للطلاب المشاركين والمتدربين.

وستقدم شركة الاتصالات السعودية بموجب اتفاقية التفاهم خبراتها في تغطية القدرات المحلية وصقلها، وتقديم خدمات وحلول مبتكرة وذكية لاحتياجات الاتحاد.

من جهة أخرى، وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ ضم رياضة "الدرونز" للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، ليصبح اسمه الجديدة "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز".

ويعمل الاتحاد على إطلاق مبادرات ومسابقات مجدولة، تشمل جميع مناطق المملكة، لاستقطاب الهواة والمختصين والمهتمين في الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية