بعد الريمونتادا التاريخية.. أحلام روما مشروعة في بطولة أوروبا

الأحد، 15 أبريل 2018 ( 01:36 م - بتوقيت UTC )

لا شك أن أحلام جماهير روما الإيطالي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا باتت مشروعة ومنطقية هذا الموسم، بخاصة بعدما تمكن ذئاب العاصمة الايطالية من التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخ النادي، وذلك بعد تحقيقهم مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت بإقصاء برشلونة الإسباني أحد أكبر المرشحين للتتويج باللقب.

ويعول الرومانيستا في أحلامهم على القيمة الفنية الكبيرة لنجوم الفريق أمثال البوسني دزيكو والإيطالي دي روسي، وحنكة المدير الفني للنادي ايزيبيو دي فرانشيسكو.

وأشارت التكهنات قبيل اللقاء إلى أن تأهل برشلونة للدور نصف النهائي شبه محسوم، بخاصة وأن النادي الكتالوني حقق الفوز في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، فضلاً عن الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين, إلا ان النادي الإيطالي حقق ريمونتادا تاريخية، وتمكن من الفوز في مباراة الأياب بثلاثية نظيفة ليحسم بذلك تأهله للدوري المقبل.

وفرض روما سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية، وسجل هدفاً مبكراً عبر البوسني دزيكو في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، كما أضاع لاعبو نادي العاصمة الإيطالية العديد من الفرص المتاحة للتسجيل، وفي الشوط الثاني واصل روما أفضليته، وتمكن من تسجيل هدفين عبر قائده دي روسي في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، ومدافعه كوستاس مانولاس في الدقيقة 82.

وفي نظرة على تاريخ مشاركات روما في دوري أبطال أوروبا، يتبين أن النادي الايطالي لم يتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 34 عاماً، ويعود تاريخ آخر مرة بلغ فيها روما نصف نهائي المسابقة الأوروبية إلى موسم 1983 -1984، وتمكن حينها النادي الإيطالي من التأهل الى المباراة النهائية، لكنه فشل في تحقيق اللقب بعد خسارته أمام ليفربول بركلات الترجيح.

وسبق لروما أن حقق الفوز بثلاثية نظيفة لنحو ست مرات خلال مشاركاته السابقة في دوري أبطال أوروبا، وكان آخرها خلال الموسم الحالي عندما هزم تشيلسي الإنكليزي في دور المجموعات، كما حقق روما هذه النتيجة ثلاث مرات خلال مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا عام 1984، وذلك أمام يوتبوري السويدي في الدور الأول، ودينامو برلين الألماني في ربع النهائي، ودندي يونايتد الإسكوتلندي في الدور نصف النهائي.

يذكر أن روما تجاوز دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، وفي الدور الثاني للمسابقة، تجاوز شاختار دونتيسك الأوكراني، بعدما خسر ذهاباً بهدفين مقابل هدف، وفاز في مباراة الإياب بهدف مقابل لا شيء.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية