قصات شعر 2018.. طبيعة وألوان مرحة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 ( 10:01 ص - بتوقيت UTC )

دائماً ما تكون البساطة رمز الأناقة. وفي صيف 2018 تمثل الطبيعة "العنوان العريض" لتسريحات الشعر وألوانها، إذ كشف مصففو الشعر، عن قصات جريئة، ظهرت جلياً فوق بساط أشهر مصممي الأزياء مثل Fendi . يقول مصفف الشعر الألماني فيلي ديكر، إن تسريحة Undone تعد مثالًا حياً على روعة المرأة، كما لو أنها استيقظت من نومها للتو، أو أنها قامت بقص شعرها بنفسها، وتصفيفه بيدها فقط.

وفيما يتعلق بأحدث القصات، أشار مصفف الشعر الألماني أودو فالتس إلى قصة "بيكسي" Pixie الهندسية، ذات الشعر القصير للغاية، والتي تشهد رواجاً كبيراً،  بينما قال مصفف الشعر الألماني روبيرتو لارايا، إن قصة "بوب" Bob الكلاسيكية الهندسية، تتربع على عرش قصات الشعر لهذا العام،  نظراً لأشكالها المتعددة سواء الطويلة أو المجعدة أو ذات الغرة الطويلة، ماجعلها حاضرة وبقوة في عدد من عروض الأزياء.

ويتنوع طول قصة Pixie haircut، التي أثارت ضجة في عروض أزياء الربيع من Tom Ford وكذلك في الوسط الفني، والتي ظهرت بها نجمات هوليوود مثل كيت هادسون وكاتي بيري وسكارليت جوهانسون؛ وتظهر تلك القصة المرأة بعمر أصغر.

عروض Dolce & Gabbana وTommy Hilfiger وPeter Pilotto، اختارت المظهر الكلاسيكى الناعم، مع فرق في منتصف الشعر، ما يشعرك بالعودة إلى عصر السبعينات. واعتمد مصممو الأزياء مثل Balmain وIsabel Marant وTopshop، قصة الشعر ذات المظهر الطبيعي والتموجات الهادئة، بينما اتجهت دور مثل Rochas Lanvin وTemprely London، إلى الضفائر وذيل الحصان، لمظهر أكثر براءة ونعومة.

ويمكنك بسهولة اعتماد تسريحة خصلات التسعينات المبللة Wet Look، والتي تناسب مختلف أنواع الشعر، ومهما كان طوله. وهو ما ظهر في الكثير في عروض ربيع وصيف 2018 منGivenchy  وcanel، وBalmaim. وفيما يتعلق بالألوان، قال المصفف روبيرتو لارايا إن الدرجات الترابية والرملية وكذلك درجة النحاسي، تتمتع بمظهر طبيعي للغاية، بينما تشهد الألوان الميتالك البراقة والألوان الصارخة مثل الأشقر الساطع والأسود المائل للزرقة رواجاً كبيراً هذا الموسم.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية