ضع خطة.. ثم فكر في "التقاعد" عن العمل

الأحد، 24 مارس 2019 ( 10:20 ص - بتوقيت UTC )

لا تروق فكرة التقاعد للكثيرين ممن شارفوا على السن المناسب للتوقف عن العمل، إذ أن توابع القرار تُجبر الموظف على التفكير جدياً قبل الوصول إلى تلك المرحلة. ويرى البعض أن قرار التقاعد قد يكون بداية المتاعب، بسبب عدم التخطيط مادياً أو فكرياً قبيل ذلك؛ ما قد يجلب للشخص مشاكل صحية أو نفسية أو اجتماعية. غير أنه في المقابل، يتحمس آخرون للوصول إلى ذلك اليوم الذي لا يعودون فيه مجبرين للعمل لتأمين نفقات تعليم الاولاد ومصاريفهم. وهو ما عبر عنه حمادة على حسابة في "تويتر"، إذ كتب : "أكثر من 20 سنة كل يوم دوام، ملل وتعب وإرهاق، لعائلتي ونفسي عليّ حق. أفكر جدياً في التقاعد المبكر، والأرزاق بيد الله، وعمل خاص كتجارة أو غيرها أفضل من هذا الدوام اليومي".

وتَشجع بدر البلاوي للفكرة وعلّق عبر صفحته: "حقيقة وصلت لمرحلة لا أبحث عن حقوقي في التعليم قدر ما هو خروج بأقل الخسائر الذي يرحم جهودي ويؤمن مستقبلي وعائلتي، أنا أفكر بالتقاعد المبكر"، بينما نبّهه جميل قائلاً: "لا تتعجل في القرار إلا إذا وضعك المادي جيد، وقتها افعل ذلك".

ما ذكره جميل، هو بالضبط ما أشارت إليه المستشارة المالية لمجموعة "The Spectrum IFA Group" الفرنسية فيكتوريا لويس في تصريحات متفرقة، أكدت فيها "أننا جميعاً نحلم بالتقاعد مبكراً، وأن نتقاضى راتباً تقاعدياً رائعاً من دون مواجهة أي هموم مالية في المستقبل، لكن يجب علينا فقط وضع خطة صحيحة لذلك".

ونشر موقع USA Today"" الأميركي تقريراً حديثاً بعنوان "هل تفكر في التقاعد هذا العام؟"، أوضح فيه أنه على الشخص الإجابة عن أسئلة مهمة قبل أن يتخذ قراراً بإنهاء مسيرته العملية، والتي تساعده في التخطيط جيداً قبل حسم قراره بالتقاعد عن العمل. وطرح التقرير أسئلة، منها "هل لديك من الادخار ما يكفي، هل أمنت ضمانك الاجتماعي، ماذا ستفعل بتكاليف الرعاية الصحية، كيف سيكون وضعك مع الضرائب بعد التقاعد؟ وهل لديك خطة بما ستفعله خلال فترة التقاعد؟". هذه الأسئلة إن وجدت لها إجابات مُقنعة ستجعل قرارك سهلاً.

وذكرت الأمم المتحدة في تقرير لها عبر موقعها الرسمي، أن سكان الكرة الأرضية الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً زادوا عن 700 مليون نسمة، وبحلول العام 2050 سيكون هناك بليونا نسمة منهم، أي بزيادة 20 في المئة من مجموع سكان العالم.

 
(2)

النقد

بس نلاقي شغل في الأول هههه 

  • 18
  • 15

اصبح مطلب كبير خاصة في عز الشباب وخصوصا للمغترب

للاسف الحياة صعبة ولابد من التضحية بأي شئ ونحن الآن نضحي بشبابنا لنحقق الاكتفاء المؤقت

  • 3
  • 4

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية