فيفا 19.. صلاح على الغلاف والتشامبيونزليغ في الطريق

السبت، 14 أبريل 2018 ( 12:35 م - بتوقيت UTC )

كثر الحديث حول شركة EAsports الأميركية، بأنها لن تقوم بإصدار لعبة فيفا 19، وهي النسخة الأحدث من اللعبة التي تحقق نجاحات بالغة منذ أول إصدار لها في العام 1998، إلا أن موقعها الرسمي قطع الشك باليقين، وأعلن إصدار نسخته الجديدة قريباً، بل وأطلق استطلاعاً للرأي عن اللاعب الذي يرغب الجمهور في وضعه على "غلاف اللعبة"، حيث حقق اللاعب المصري محمد صلاح أعلى نسبة تصويت.

ربما تشهد النسخة الجديدة من اللعبة الشهيرة عودة منافسات دوري أبطال أوروبا إليها، بعد انتهاء مدة التعاقد بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA وشركة "كونامي" اليابانية التي تصدر لعبة pes، بعد ثلاث سنوات من احتكاره، وبذلك يُفتح المجال أمام EAsports لتقديم عطاءات للحصول على ترخيص ضم التشامبيونزليغ إلى "فيفا 19".

مجلة "دريم تيم" البريطانية كشفت الخبر وتطرقت إلى اقتراب الشركة الأميركية من الظفر بحقوق دوري أبطال أوروبا، مؤكدة أنها طرحت التساؤل على مسؤول في شركة "كونامي"، إلا أن الأخير رفض التعليق عن الخبر، وفضل التريث حتى نهاية موعد الإعلان عن طرح مناقصة شراء حقوق التشامبيونزليغ، والإعلان عن هوية الشركة الفائزة. 

وتملك الشركة الأميركية حقوق استخدام الدوري الإنكليزي الممتاز والليغا الإسبانية والعديد من البطولات الأخرى، بل تملك قاعدة مستخدمين ومحترفين ولاعبي كرة قدم أكثر بكير من نظيرتها اليابانية، وهو ما يدعم رغبتها (إن وجدت) في إعادة دوري أبطال أوروبا.

ومن المنتظر أن تتعرض شركة "كونامي" لضربة موجعة حال عدم تجديد تعاقدها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلا إذا استمرت النسخ المقلدة والتي تستبدل ملفات بأخرى، هنا فقط، يمكن لعشاق لعبة pes أن يجدوا دوري أبطال أوروبا.

وكانت العلاقة وثيقة للغاية بين الشركة اليابانية وUEFA منذ العام 2009، حيث وقعتا العديد من الاتفاقات التي ساهمت في الترويج للعبة pes، ومنها استخدام الحصريات في ملعبي الميستايا والكامب نو الإسبانيين، إضافة إلى كل تفاصيل التشامبيوزليغ، والذي يُعد ذهابه إلى "فيفا 19" انتصارًا للأخيرة، وضربة موجعة للشركة اليابانية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية